نوبيد: مرتبة الأحلام المبتكرة من تصميم مانويل فوينتيس

تصميم يجمع بين الراحة والابتكار والأناقة

في عالم يتسم بالتنوع والفرادة، يأتي تصميم "نوبيد" للمرتبة ليقدم تجربة فريدة في الراحة والنوم، من تصميم المصمم المبدع مانويل فوينتيس.

تتميز المرتبة بتصميمها الفريد الذي يجمع بين الأناقة والراحة، حيث تتميز بزواياها المستديرة التي تعكس الانسيابية والاسترخاء. تتكيف القماش المطاطي بسهولة مع شكل الجسم، وتحتوي المرتبة من الداخل على مئات من الينابيع الصغيرة المصنوعة من رغوة عالية المرونة تخلق مناطق راحة مستقلة تتغير صلابتها على طول المرتبة لتوفير الدعم المناسب لكل جزء من الجسم. يتحرك الهواء بحرية عبر فراغاتها الداخلية لحل مشاكل التهوية التي تواجه معظم المراتب الرغوية.

تم تصميم الطبقة الأساسية وطبقات الراحة بمبادئ الراحة البشرية باستخدام برنامج CAD. وتم قص كل طبقة في بعدين من كتلة رغوة بولي يوريثان عالية المرونة باستخدام آلة CNC. تم لصق الطبقات معًا بواسطة لاصق حراري. وتم قص الغطاء وخياطته وهو مصنوع من قماش البوليستر المطاطي.

تم بدء المشروع في عام 2019 وانتهى في عام 2021 في مدينة مكسيكو. الهدف من المشروع كان تقديم نوع مبتكر من المراتب، بدءًا من تصميم نظام الدعم الذي أصبح ممكنًا بفضل تحليلات الراحة والميكانيكا للمرتبة. تم حساب قوى الدعم للنظام وفقًا لتوزيع وزن الجسم مما أدى إلى مناطق راحة مختلفة تقدم كميات مختلفة من الدعم.

تم تحديد التحديات الإبداعية والتقنية أو التحديات البحثية التي تم التغلب عليها لهذا التصميم. لإيجاد طريقة لصنع مرتبة كانت مختلفة عن المرتبة العادية وكان منظرها يعكس هذا في الانطباع الأول. تصميم النواة أو نظام الدعم كان تحديًا لأنه كان يجب أن يكون وظيفيًا ويقدم الدعم والراحة في نفس الوقت، كل هذا أصبح ممكنًا من خلال اختيار مواد التصنيع المناسبة واستخدام تقنيات مثل برنامج CAD وآلات CNC.

نوبيد هي مرتبة بمظهر خاص، مع زوايا مستديرة وقماش ناعم لتذكيرنا أن الذهاب إلى السرير يجب أن يكون سلسًا ومريحًا. من الداخل، هناك نظام دعم مسجل ببراءة اختراع يتكون من مئات من الينابيع الصغيرة المصنوعة من رغوة عالية المرونة تخلق مناطق راحة مستقلة تتغير صلابتها على طول المرتبة لتوفير الدعم المناسب لكل جزء من الجسم. يتكيف نوبيد بسهولة مع شكل الجسم. يتحرك الهواء من خلال فراغاتها الحرة من الداخل إلى الخارج للحفاظ على بيئة نوم أكثر انتعاشًا.

تم منح هذا التصميم جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الفراش في عام 2023. تم تقدير جائزة الحديد A' للتصميم: تم منحها للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهمون في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Manuel Fuentes
اعتمادات الصور: Manuel Fuentes
أعضاء فريق المشروع: Manuel Fuentes
اسم المشروع: Nubed
عميل المشروع: Manuel Fuentes


Nubed IMG #2
Nubed IMG #3
Nubed IMG #4
Nubed IMG #5
Nubed IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم