تصميم متقدم يجمع بين الموسيقى والهندسة المعمارية: "Tension Instrument"

تصميم فريد من نوعه لقاعة الحفلات الموسيقية من تصميم المهندس المعماري Lihan Jin

يعتبر تصميم "Tension Instrument" لقاعة الحفلات الموسيقية من تصميم المهندس المعماري Lihan Jin، تجسيدًا للتوتر الذي يخلق كل من الموسيقى والهندسة المعمارية. يقدم هذا التصميم نموذجًا فريدًا يجمع بين الجمالية والوظيفة في تصميم معماري متقدم.

تم تصميم "Tension Instrument" بوحي من سيمفونية Dvorak’s New World، حيث ينبع النموذج الأصلي من قطعة خشب مثنية بواسطة وتر مشدود. تتألف قاعة الحفلات من تنسيق للجدران، والشرفات، والألواح الصوتية، التي تم تطويرها من النموذج الأصلي بمقاييس وتقنيات مختلفة.

تقع القاعة في موقع يتوسط تقاطع المناطق التاريخية والحديثة. لذا، تم وضع العناصر بعناية في الموقع مع احترام البرامج، والتداولات، والمناظر الحضرية. يخلق التباين الدرامي بين القديم والجديد معلمًا ثقافيًا جديدًا لبراغ.

تم تحقيق الجدران المنحنية المتدلية بالجمع بين الصلب والخشب المتقاطع المغلف. وقد أصبحت التقنية المعمارية والتكنولوجيا التحدي الأكبر. يتميز التصميم بتركيزه على كيفية أخذ الإلهام من الموسيقى غير الملموسة وتقديمها في الفضاء المعماري الملموس.

يعتبر المشروع دراسة للهندسة المعمارية والموسيقى، حيث يركز التصميم على كيفية أخذ الإلهام من الموسيقى غير الملموسة وتقديمها في الفضاء المعماري الملموس. يجمع التصميم في النهاية بين الاثنين من خلال "التوتر"، وهو قوة سائدة في كل من الهندسة المعمارية والموسيقى.

حاز هذا التصميم على الجائزة الذهبية في جائزة A' للهندسة المعمارية والبناء وتصميم الهيكل في عام 2023. تُمنح الجائزة الذهبية للأعمال الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة وحكمة المصمم. إنها منتجات مبجلة وأفكار ساطعة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Lihan Jin
اعتمادات الصور: Lihan Jin
أعضاء فريق المشروع: Lihan Jin
اسم المشروع: Tension Instrument
عميل المشروع: Lihan Jin


Tension Instrument IMG #2
Tension Instrument IMG #3
Tension Instrument IMG #4
Tension Instrument IMG #5
Tension Instrument IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم