تصميم فوشان البيئي: رمز جديد للتناغم بين الإنسان والطبيعة

تنغيوان للتصميم يبتكر معلمًا بيئيًا مستوحى من الصنوبر في جبل فوشان

تم تصميم "فوشان البيئي" بواسطة تنغيوان للتصميم، وهو مشروع يهدف إلى خلق مكان للزوار للراحة والمرور، بينما يربط بين طرفي الممر، ويخلق موقعًا بارزًا للممر بأكمله.

تم تصميم المشروع بالاستلهام من "الصنوبر" الذي يمكن رؤيته في كل مكان على جبل فوشان. الهدف الأصلي من المخطط هو أن يتداخل الهيكل مع الطبيعة، كما لو كان ينمو في غابة الجبل. الصنوبر المتساقط يحمل بذور الصنوبر، مما يشير إلى الولادة الجديدة والأمل. يتم تشويه شكل كل طابق من الهيكل من السداسي، ويتناقص كل طابق تدريجياً نحو الأعلى، مما يشكل صورة عقلانية وحية للغاية.

يقع الموقع في جنوب جبل فوشان مع فرق في الارتفاع يبلغ 21 مترًا. تم تصميم هذا الهيكل لخلق مكان للناس للزيارة والراحة والمرور، بينما يربط بين طرفي الممر، ويخلق موقعًا بارزًا للممر بأكمله.

يتم تنفيذ المشروع على أساس من الخرسانة، والهيكل الرئيسي هو هيكل شبكي من الصلب. يتم تشكيل الهيكل الداعم الرئيسي من خلال أسطوانات الشبكة الفولاذية الداخلية والخارجية. يتم تشكيل نظام الممر والخطوة من خلال الهيكل الفولاذي. يتم تعليق الممر الذي يبرز من الشبكة الفولاذية الخارجية من العقدة الداخلية للشبكة الفولاذية بواسطة كابلات. يتكون الطبقة السطحية من الخشب المضاد للتآكل أو الخشب التقليدي الصديق للبيئة، مما يشكل الشكل الرئيسي للممر.

وقد تم تصميم مسارين لتلبية احتياجات الأشخاص المختلفة. خطوات الحلقة الداخلية مناسبة للمرور السريع، والمنحدرات الخارجية مناسبة للتجول والمشاهدة. يتقاطع المساران على منصة المشاهدة في الأعلى، حيث يمكن للناس الاستمتاع بتجربة بصرية رائعة بزاوية 360 درجة.

تم تصميم المشروع في يوليو 2022، وقد فاز بجائزة التصميم البلاتينية A' في تخطيط المناظر الطبيعية وتصميم الحدائق في عام 2023. تعترف الجائزة بالتصميمات العالمية الرائعة والاستثنائية والمبتكرة للغاية التي تظهر الاحترافية الفائقة، والعبقرية، وتساهم في الرفاهية الاجتماعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tengyuan Design
اعتمادات الصور: Image #1:Qingdao Tengyuan Design Institute Co.,Ltd. Image #2:Qingdao Tengyuan Design Institute Co.,Ltd. Image #3:Qingdao Tengyuan Design Institute Co.,Ltd. Image #4:Qingdao Tengyuan Design Institute Co.,Ltd. Image #5:Qingdao Tengyuan Design Institute Co.,Ltd.
أعضاء فريق المشروع: Jinbo Tang,Yeliang Song,Qi Yang,Chao Xu,Xiao Zhou(Landscape) ,Shaodong Sun(Structure),Jiming Zhang(Structure),Jiahui Feng,Wenqian Hao,Hao Cheng,Chen Liu,Yue Wang (intern)
اسم المشروع: Fushan Ecology
عميل المشروع: Tengyuan Design


Fushan Ecology IMG #2
Fushan Ecology IMG #3
Fushan Ecology IMG #4
Fushan Ecology IMG #5
Fushan Ecology IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم