تحولنا: تصميم معرض الاقتصاد الدائري

تصميم مستدام يتحدى النماذج التقليدية للمعارض

تصميم معرض يستوحى من مفهوم الدوران، يشير إلى عدم النفايات، استغلال الموارد الموجودة، وتطبيق الحلول المبتكرة.

تم تصميم معرض "نحن نتحول" بواسطة دايسوكي ناجاتومو وميني جان، والذي يتميز بتصميمه المستوحى من مفهوم الدوران، الذي يشير إلى عدم النفايات واستغلال الموارد الموجودة وتطبيق الحلول المبتكرة. يشارك تايوان السماء والمحيط مع العالم، وهو يتحرك نحو المستقبل بالتوازي مع العالم. يعد تصميم هذا المعرض رحلة تحول مستمرة، من الماضي الاقتصادي الخطي، من خلال الحاضر المتحول، إلى مستقبل مستدام يحدده الزوار.

تتألف الهيكل الرئيسي من نظام الرفوف اللانهائي، مما يجعل تصميم هذا المعرض قابلاً لإعادة التدوير بنسبة تقريبية تصل إلى 90 في المائة. جميع مواد العرض والأقمشة مخصصة للحياة الثانية بعد هذا المعرض. تبلغ المساحة الإجمالية 1123 متر مربع، وأبعاد المكان 48م × 23.4م.

يمر الزائر من خلال مدخل الفضاء الداكن مع أضواء LED الشريطية ويصل إلى مساحة الجدار الأزرق مع منطقة السقف البيضاء المتموجة. بعد ذلك، تبدأ المحتويات الرئيسية للمعرض في وصف قضايا الاستدامة العالمية. تنقسم المحتويات الرئيسية إلى 7 مناطق موضوعية، الطعام، دورة حياة المنتج، نموذج الأعمال الجديد، القماش، الهندسة المعمارية، البنية التحتية، وأسلوب الحياة المستدام.

بدأ المشروع في مايو 2022 في تايبي، تايوان، وانتهى في سبتمبر في كاوهسيونغ، تايوان. يتحدى تصميم هذا المعرض النموذج الدائري من خلال تقليل النفايات بعد المعرض، واستخدام المواد المعاد تدويرها، وخلق تأثير اجتماعي من خلال تعليم الجمهور العام بأسلوب الحياة المستدام.

تحدى هذا المعرض طريقة التصميم والبناء للمعارض المؤقتة، التي تنتج عادة كمية كبيرة من القمامة المهدمة بعد المعرض. لذلك، تم اختيار المواد وطرق البناء بعناية للحياة الثانية بعد نهاية المعرض. تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعرض في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan
اعتمادات الصور: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan
أعضاء فريق المشروع: Curatorial Group: REnato lab | Aining Ouyang MisoSoupDesign | Minnie Jan MisoSoupDesign | Daisuke Nagatomo Design Team: Sugar Hu, Jenny Yeh, Lily Lee
اسم المشروع: We Transforming
عميل المشروع: Daisuke Nagatomo and Minnie Jan


We Transforming IMG #2
We Transforming IMG #3
We Transforming IMG #4
We Transforming IMG #5
We Transforming IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم