كاتوم: الابتكار الذي يجمع بين مشط القطط ومزيل الشعر

تصميم زيهانغ تشينغ الذي يحل مشكلة تنظيف شعر القطط المتناثر

يعرض هذا المقال تصميم "كاتوم"، وهو فرشاة قطط متعددة الوظائف تدمج مشط القطط ومزيل الشعر، والتي تم تصميمها لحل مشكلة تنظيف شعر القطط المتناثر لأصحاب القطط. يجمع هذا التصميم بين وظائف مشط القطط ومزيل الشعر في شكل متكامل، مما يوفر مفهوم تصميم جديد لمنتجات إزالة شعر الحيوانات الأليفة.

تم تصميم "كاتوم" بواسطة زيهانغ تشينغ، وهو يتميز بخصائص فريدة تجعله مختلفًا عن المنتجات الأخرى. يتكون الجسم من البلاستيك بسطح مطفي لطيف على البشرة، وحبل الذيل مصنوع من النايلون. يتميز التصميم بمقبض مشط الشعر العلوي مع قفل مرتفع، يمكنه الثبات مع الأسطوانة الداخلية عند الدمج، ويتم تصميم قفل آخر في الذيل لتحقيق ثبات الجزء العلوي والسفلي من المنتج.

تم تطوير "كاتوم" في استوديو Yifeeling Design في يوليو 2022 وأنهي في فبراير 2023 في استوديو 425 Design في جامعة نانتشانغ. خلال موسم الخروج، تتساقط شعر القطط الأليفة وتحتاج إلى إزالة الشعر المتساقط بانتظام. من خلال البحث عن عملية تنظيف أصحاب الحيوانات الأليفة لشعرهم المتساقط، يستخدمون عادة فرشاة لإزالة الشعر الرئيسي، ثم يستخدمون مزيل الشعر لإزالة أي شعر قطط متبقي على جسم القطة. لذلك، يمتلك أصحاب القطط عادة مشط قطط ومزيل شعر، والتي تستخدم بشكل متكرر وتكمل بعضها البعض، مما أدى إلى تصميم هذا المنتج.

تحدى التصميم بدأ بالشك في كيفية ضمان وظيفة المنتج وجمالياته في نفس الوقت. بعد عدد معين من الرسومات التوضيحية، والمناقشات، والتجارب مع مشروعنا، تم العثور أخيرًا على الخيار الصحيح لتحقيق النتيجة المرجوة.

المنتج هو مجموعة من أدوات تنظيف شعر القطط، مصممة لتسهيل مشكلة مستخدمي القطط لتنظيف شعر القطط المتناثر. الجزء العلوي من المنتج هو مشط شعر القطط، الذي يمكن أن يزيل كمية كبيرة من شعر القطط خلال موسم تغيير الشعر. الجزء السفلي هو مزيل الشعر، الذي يمكن أن يزيل شعر القطط المتناثر والملتصق. بعد الاستخدام، يمكن أن يتم تثبيت فرشاة شعر القطط على الجسم الرئيسي للأسطوانة بواسطة القفل في نهاية الفرشاة، لذا يمكن تعليقها عندما لا تكون قيد الاستخدام.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في A' Pet Care, Toys, Supplies and Products for Animals Design Award في عام 2023. تم تقدير جائزة Iron A' Design Award للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الرضا والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zihang Cheng
اعتمادات الصور: Zihang Cheng
أعضاء فريق المشروع: Zihang Cheng
اسم المشروع: Catom
عميل المشروع: Zihang Cheng


Catom IMG #2
Catom IMG #3
Catom IMG #4
Catom IMG #5
Catom IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم