المغسلة النحتية "إكويليبريو": التصميم الذي يجمع بين الفن والوظيفة

تصميم ثياغو مونديني يفوز بجائزة الفضية في مسابقة A' لتصميم الأثاث الحمام والأدوات الصحية لعام 2023

يجمع تصميم المغسلة النحتية "إكويليبريو" بين الجمالية الفنية والوظيفية، ويستكشف التباينات بين الكثافة والرقة، القوة والنعومة، في تصميم يتحدى الجاذبية.

تم تصميم "إكويليبريو" بواسطة المصمم البرازيلي ثياغو مونديني، وهو مغسلة نحتية تجمع بين الفن والوظيفة. تم تصميم المغسلة لتكون جزءًا فنيًا وجزءًا وظيفيًا، حيث تم تحقيق التوازن بين القوة والرقة، والكثافة والخفة.

تم تصميم المغسلة من قطع حجرية متعددة، مما يتيح تحقيق الانحناءات دون الحاجة إلى كتلة صخرية صلبة. يتم تكوين المغسلة بواسطة قسم قطري وميل طفيف للجزء العلوي من القطعة، مما يخلق تباينًا بين الكثافة والرقة.

تم تصميم المغسلة لتكون في نفس الوقت فنية ووظيفية. يمكن إنتاجها بأحجام مختلفة والخصائص الرئيسية هي العناصر الدقيقة المصممة في قطعة تبدو ثقيلة جدا. تعزز الدعامات غير المتماثلة إدراك التباينات. في جانب واحد، يغطي أنبوب فارغ السباكة، في الجانب الآخر، تقريبا تتحدى الساق المعدنية النحيلة الجاذبية.

تم بدء المشروع في يونيو 2022 وانتهى في أغسطس 2022، ويتم عرضه حاليًا في معرض Mostra Artefacto Balneario Camboriu في البرازيل، من أغسطس 2022 حتى يونيو 2023. تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضية في جائزة A' لتصميم الأثاث الحمام والأدوات الصحية في عام 2023.

يعد "إكويليبريو" مثالًا رائعًا على كيف يمكن للتصميم الجيد أن يجمع بين الجمالية الفنية والوظيفية، ويستكشف التباينات بين الكثافة والرقة، القوة والنعومة، في تصميم يتحدى الجاذبية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Thiago Mondini
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer ArqVerso Image #2: Photographer ArqVerso Image #3: Photographer ArqVerso Image #4: Photographer ArqVerso Image #5: Photographer ArqVerso
أعضاء فريق المشروع: Thiago Mondini
اسم المشروع: Equilibrio
عميل المشروع: Thiago Mondini


Equilibrio IMG #2
Equilibrio IMG #3
Equilibrio IMG #4
Equilibrio IMG #5
Equilibrio IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم