فاليت: تصميم مبتكر لمجموعة فرشاة المرحاض

توم دول ومايكل بوين يقدمان حلاً أنيقًا وعمليًا للحمامات الحديثة

فاليت، هو تصميم مبتكر لمجموعة فرشاة المرحاض، يجمع بين الأناقة والوظائفية، وهو نتاج للتعاون بين المهندس المعماري توم دول والمهندس مايكل بوين.

تأتي الفكرة من خلال تصميم الحمامات السكنية واستكشاف عالم الأدوات الصحية، ليجد الثنائي أن الفرشاة المرحاض الحالية إما أنها لا تتناسب مع باقي مرافق الحمام، أو أنها باهظة الثمن وصعبة التنظيف. ومن هنا، وُلدت فكرة "فاليت".

تتميز فاليت بأنها مجموعة فرشاة مرحاض مثبتة على الحائط تحتوي على حامل إضافي للأدوات الصحية. تم تصميمها خصيصًا لسد الفجوة في السوق، حيث تتميز بالوظائف العملية والبساطة الأنيقة، وتتناغم بصريًا مع ديكور الحمام الحالي. يتم تخزين الفرشاة في كم يصرف الماء إلى كأس القاع، الذي يمكن إزالته بسهولة وشطفه في حوض اليد، مما يشجع على التنظيف الدوري والفعال.

تتكون شعيرات الفرشاة والجذع من السيليكون، المعروف بخصائصه المضادة للميكروبات، ومقاومته لمواد التنظيف، ومتانته. الكأس السفلي مصنوع من بلاستيك ABS شفاف. الكم لتخزين الفرشاة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ النظيف. يمكن تخصيص الفرشاة بأكملها بمجموعة من الألوان المغلفة بالمسحوق، والنحاس المصقول، والنيكل، أو الكروم.

تم تصميم فاليت وتطويرها في أستراليا، وبدأت الفكرة منذ أكثر من 10 سنوات، ولكنها لم تأخذ شكلها النهائي حتى التقى المهندس المعماري توم مع المهندس مايكل في عام 2021. تقدمت عملية التطوير والاختبار على مدار العام التالي لتصل إلى الحل الحالي.

تعتبر فاليت ردًا على فجوة في السوق لفرشاة المرحاض التي يسهل تنظيفها والنظافة مقترنة بوظيفة تخزين الأدوات الإضافية، وهو ما تم التعرف عليه من خلال ممارسة التصميم المنزلي للمهندس المعماري توم دول. بدأ تصميم المنتج كرسومات ونماذج رقمية وتقدم من خلال عملية النمذجة ثلاثية الأبعاد واختبار الوضع المنزلي. تم جمع البيانات من هذه الاختبارات وتم تحسين المنتج ليعكس التغذية الراجعة السائدة لإنتاج النتيجة النهائية.

تم التغلب على التحديات الرئيسية في تصميم فاليت، والتي تتمثل في: 1) توفير مساحة لفرشاة داخل كم يمكن أن يخزن أدوات الحمام الإضافية دون التأثير على وظيفة الفرشاة. 2) جعل الجهاز سهل التنظيف مع الحفاظ على أناقته. النتيجة هي تصميم نحيف وغير معقد يتألف من أجزاء قابلة للفصل مصنوعة من مواد مختارة بعناية مثل السيليكون والفولاذ المقاوم للصدأ.

تعمل فاليت بقدر ما تبدو جيدة. بإمكانها التنظيف بشكل صحي ومنتظم وسهل، فاليت هي فرشاة مرحاض وحامل للأدوات الإضافية في وحدة نحيفة وغير معقدة. الأولى من نوعها في السوق، تتميز فاليت بالعملية ومجموعة من التشطيبات التي تتكيف مع أي حمام.

حازت فاليت على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأثاث الحمام والأدوات الصحية في عام 2023. تم تقدير الجائزة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، وتوفير الرضا والمشاعر الإيجابية، مما يساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tom Doull
اعتمادات الصور: Copyright all images: Tom Doull, Michael Bowen
أعضاء فريق المشروع: Tom Doull Michael Bowen
اسم المشروع: Valet
عميل المشروع: Tom Doull


Valet IMG #2
Valet IMG #3
Valet IMG #4
Valet IMG #5
Valet IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم