عودة إلى الطبيعة الحقيقية: تصميم سكني يحتفي بالفتح والإشراق

تصميم Hsuan Ting Kuo يجمع بين الوظائف والجمال في منزل سكني مشترك

منزل سكني مزدوج يشاركه زوجان مع والدتهما، يتميز بتصميم يعظم من الفتح والإشراق. تم تقليل الممرات التي تقسم الفضاء، وتكوين التدفقات الرئيسية والثانوية بناءً على الاحتياجات الوظيفية.

من تصميم المصمم Hsuan Ting Kuo، يعتبر "عودة إلى الطبيعة الحقيقية" منزلًا سكنيًا يتميز بتصميمه الذي يعظم من الفتح والإشراق. تم تقليل الممرات التي تقسم الفضاء، وتكوين التدفقات الرئيسية والثانوية بناءً على الاحتياجات الوظيفية. بالتالي، أصبح الفضاء حاوية للحياة تتمحور حول عادات واحتياجات السكان اليومية وتم تقسيمها إلى المجالات الرئيسية والثانوية التي تشمل منطقة خاصة للاستخدام الشخصي وقسم مشترك لتفاعل العائلة.

كمحب لتسلق الجبال، كان رغبة المالك في الاستمتاع بالفتح والفرح عند الوصول إلى القمة حتى في المنزل. ولذلك، قام فريق التصميم بتركيب جدار من الرخام الأخضر الأزرق في المدخل وزين السقف بالمنحنيات ثلاثية الأبعاد ليشبه الشكل الجميل لسلاسل الجبال. يتميز قسم غرفة المعيشة والطعام بتخطيط مفتوح، ومن كل زاوية يبدو وكأنه لوحة كاملة بدون أي نقطة عمياء.

تم فصل غرفة المعيشة وغرفة الطعام بواسطة السقف، حيث يجعل الإضاءة المخفية غير المباشرة الإضاءة متساوية ومتجانسة وتعزز حوافها المائلة من الأناقة والإيقاع. ترك الرخام المقطوع في جدار التلفزيون شقًا متدرجة تقود من غرفة المعيشة إلى القاعة الجدية لربط القسمين. تم تغطية الجوانب الضيقة لقطع الرخام بالمعدن المطلي بالتيتانيوم.

تم تثبيت أدوات المطبخ للأطباق الصينية والغربية. يتم تحديد القسم الصيني بواسطة باب منزلق لمنع الدخان والأبخرة من التسرب في كل مكان. في المطبخ الغربي، تتماشى الخزائن البيضاء مع الألوان في غرفة المعيشة والطعام، والحجر المستخدم على الجدران والبلاط يعزز الأناقة في القسم. هذا هو المكان الذي يجلس فيه عادة أفراد العائلة لتذوق الشاي، وهو مثالي لاستضافة الأصدقاء والأقارب في الأعياد.

تم الانتهاء من المشروع في سبتمبر 2022 في مدينة تايبيه، تايوان. وفقًا للدراسة بين غرفة المعيشة وغرفة النوم الرئيسية، تعتبر الدراسة انتقالًا يتم تحديده بواسطة أبواب منزلقة من أحجام مختلفة وخزائن عرض، تبدو أنيقة ومنظمة. حيث يمكن فتح وإغلاق الباب الزجاجي المنزلق بين الدراسة وغرفة المعيشة عند الرغبة، يمكن للمالك الذكر استخدام الكمبيوتر في الدراسة بينما يمكن للمالكة الأنثى ووالدته التمتع بأنفسهن في منطقة الأريكة، كل منهم يستمتع بمساحاتهم الفردية ولكنهم يتفاعلون في نفس الوقت.

تم تصميم المنزل ليتناسب مع شخصية المالك، حيث يتميز التصميم بألوان الأرض ذات الكروما المنخفض لتشكيل تخطيط بسيط ولكنه رائع. يجعل القماش المتصل الجدران تبدو كاملة، ومعا مع الأوردة الخشبية، يخلق شعورًا دافئًا ومنزليًا ويبرز الطبقات في الفضاء. الإقامة جادة وهادئة مثل الجبل، وهي منعشة وممتعة، مما يتيح للشخص العودة إلى طبيعته الحقيقية، تمامًا كما يشعر الشخص عند الوصول إلى القمة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والفضاء والتجزئة والتصميم المعرضي في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبتكرة بشكل خلاق التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات تقنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Kuo Hsuan Ting
اعتمادات الصور: Weimax Studio
أعضاء فريق المشروع: TSAI HSIN HUA KUO HSUAN TING
اسم المشروع: Back to One’s True Nature
عميل المشروع: Kuo Hsuan Ting


Back to One’s True Nature IMG #2
Back to One’s True Nature IMG #3
Back to One’s True Nature IMG #4
Back to One’s True Nature IMG #5
Back to One’s True Nature IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم