كتاب "متحف هانمي للمعارض": تجسيد لتاريخ التصوير الفوتوغرافي الكوري

تصميم سونغهون كيم يعكس مسيرة التصوير الفوتوغرافي الكوري على مدى خمسة عقود

من خلال تصميم كتاب يستعرض مجموعة من الصور للمعرض الافتتاحي لمتحف هانمي سامشيونغ، يقدم المصمم سونغهون كيم نظرة على تاريخ التصوير الفوتوغرافي الكوري من العام 1929 حتى العام 1982.

التصميم الفريد للكتاب، الذي يحمل عنوان "Inside Out، تاريخ التصوير الفوتوغرافي الكوري من 1929 حتى 1982"، يعكس الإلهام الذي استله كيم من الكلمة "صورة"، حيث أن الكتاب يعتبر معرضًا فوتوغرافيًا يستعرض تاريخ التصوير الفوتوغرافي في كوريا على مدى الخمسين عامًا الماضية. وقد استخدم الألوان الأسود والأبيض بشكل فعال كعناصر تصميم على الغلاف وداخل الكتاب، مستعينًا بتقنيات التصوير الفوتوغرافي التي تتم طباعتها بطريقة الضوء والظلام.

لتوضيح الضوء والظلام، صُنع الغلاف من الورق في نسختين: الأسود والأبيض. النسخة السوداء تمت طباعتها بالختم الساخن باللون الأسود اللامع والأحمر اللامع، بينما تمت طباعة النسخة البيضاء بالختم الساخن باللون اللؤلؤي والأحمر اللامع. وتم طباعته على ورق مطفي لكي تتجسد الصور القديمة بشكل جيد. وتم ربط الكتاب بخيط حتى يمكن فتحه بالكامل ولم يتم الالتصاق بظهر الكتاب.

بدأ المشروع في سيول، كوريا الجنوبية في أغسطس 2022 وانتهى في يناير 2023. وتم توزيع الكتب على العملاء في كوريا منذ يناير 2023. وعلى مر السنين، استعرض ونظم كيم سكراب بوك للمصور الكوري ليمب إيونغسيك، أكبر أرشيف للمصورين الكوريين في متحف هانمي. واستنادًا إلى ذلك، جمع ونظم مواد الصور بمساعدة مختلف الجهات المتعلقة، والأسر المفقودة، والكتاب.

تم تصميم هذا الكتاب على أمل أن يكون كتابًا مميزًا يمكن لزوار المعرض من خلاله الشعور بمشاعرهم وأفكارهم حول تاريخ التصوير الفوتوغرافي في كوريا حتى بعد المعرض. وبالإضافة إلى المعرض، سيساعد الكتاب على تتبع خطى التصوير الفوتوغرافي الكوري تحت الظروف المؤسسية التي جعلته يصنع التاريخ وسيكون فرصة ثمينة لتأسيس تاريخ التصوير الفوتوغرافي في كوريا.

وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الطباعة والوسائط المنشورة في عام 2023. وتُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تؤكد على الخبرة والموارد. وتُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: sunghoon kim
اعتمادات الصور: Kim Sunghoon
أعضاء فريق المشروع: Creative Directed & Designed by Kim Sunghoon
اسم المشروع: Museum Hanmi Exhibition
عميل المشروع: sunghoon kim


Museum Hanmi Exhibition IMG #2
Museum Hanmi Exhibition IMG #3
Museum Hanmi Exhibition IMG #4
Museum Hanmi Exhibition IMG #5
Museum Hanmi Exhibition IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم