الحفاظ على ثقافة قرية ليجيانج القديمة من خلال الرسوم التوضيحية

تجسيد الثقافة التقليدية في رسومات معاصرة بواسطة المصمم جو جيجينج

تعكس الرسوم التوضيحية لقرية ليجيانج القديمة الثقافة الغنية لهذه المنطقة، وتعزز الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي.

تم تصميم مجموعة من الرسوم التوضيحية لحماية ثقافة قرية ليجيانج القديمة بواسطة المصمم جو جيجينج. يستكشف المصمم في هذا المشروع العرض البصري للثقافة التقليدية من خلال خصائص الرسوم التوضيحية المحلية، مستخدمًا لغة الرسوم التوضيحية ووسائل الإعلام للتعبير عن الثقافة المتميزة، ومنح الثقافة التقليدية معنى جديدًا في العصر الحديث.

تتميز هذه المجموعة بأنها تحمل في طياتها الثقافة الفريدة لقرية ليجيانج، حيث تم استخدام الرسوم التوضيحية لتصور الإبداع في عناصر التراث الثقافي، وخلق جو الساحة، وتنسيق مستويات اللون، واستخدام الوسائل الإعلامية الحديثة لعرض الثقافة الطبيعية الفريدة لليجيانج والسحر الوطني، ونشر الثقافة الإنسانية والطبيعية لليجيانج بطريقة تتناسب مع الجمالية الحديثة.

تم رسم سلسلة الرسوم التوضيحية والتعبيرات بواسطة برنامج تصميم المصور الفيكتور، وتم إنتاجها بواسطة تقنيات الطباعة والتصنيع عالية المستوى لإظهار تفاصيل الرسوم التوضيحية الجميلة والدقيقة. تتميز الرسوم التوضيحية بأبعادها البالغة 800 مم (الارتفاع) × 800 مم (العرض)، ودقة 150 نقطة في البوصة، والألوان الأحادية.

تعتبر ليجيانج موطنًا مقدسًا يحتوي على العديد من التراث الثقافي العالمي، ويسجل التاريخ الطويل لتطور الحضارة البشرية، ويجب أن يتم حمايته ووراثته حتى لا يختفي تحت مد العولمة والتحضر الحديث. تمت دراسة ثقافة مدينة ليجيانج القديمة، وتم تنفيذ سلسلة من التعبيرات الإبداعية من خلال شكل الرسوم التوضيحية الوطنية ونشرها من خلال وسائل الإعلام المختلفة، بحيث يمكن للناس فهم وحماية هذه الثقافة بشكل أفضل.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الرسومي والتوضيح والتواصل البصري في عام 2023. تم تقدير هذه التصاميم لخصائصها التقنية القوية ومهاراتها الفنية الرائعة، وتعرض مستوى متميز من التميز وتقديم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: JIJING JU
اعتمادات الصور: Ju Jijing, 2022
أعضاء فريق المشروع: Designer:Ju Jijing,Art Director: Huo Kai
اسم المشروع: Ancient Village
عميل المشروع: JIJING JU


Ancient Village IMG #2
Ancient Village IMG #3
Ancient Village IMG #4
Ancient Village IMG #5
Ancient Village IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم