عيادة "جيزهو" للبصريات: تجسيد للتميز والرحمة

تصميم حديث يجمع بين الطب والفن والتجارة

تعتبر عيادة "جيزهو" للبصريات، التي صممها المصمم "كي لو"، تجسيدًا للتميز والرحمة، حيث تتميز بتصميمها الفريد والمستوحى من الطبيعة والتكنولوجيا المتقدمة.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من مبدأ "المعرفة يجب أن تكون عامة والسلوك لا يشوبه شائبة"، وهو المبدأ الذي يتبعه مستشفى تيانجين للعيون، والذي يسعى دائمًا للتميز والرحمة، وهو تجسيد لمبدأ "الرحمة والعدل" في الكونفوشيوسية. وهذا المبدأ هو الجوهر الأساسي لأسلوب التصميم.

يستخدم التصميم عددًا كبيرًا من الدوائر، التي تعكس اللطف والنعومة. وتعزز التصميمات الفنية الحية أسلوب المساحة التجارية. ويتم دمجها مع الهوية البصرية لمستشفى تيانجين للعيون، مما يكمل بعضها البعض. وتعتبر الاندماج العالي للطب والفن والتجارة ليس فقط حفظاً لجين الانطباع الرئيسي لعناصر التصميم لمستشفى تيانجين للعيون، ولكنه يعبر أيضًا عن أسلوبه الخاص بشكل مثالي.

تم تحقيق هذا التصميم من خلال استخدام النباتات الخضراء، والأشجار، والأعمدة الخشبية، ونموذج "Trial Frame"، والخشب، وشكل "العين"، والأرائك الجلدية المخصصة. ويغطي المشروع مساحة 877 مترًا مربعًا.

تم بدء المشروع في مارس 2022 في تيانجين وانتهى في ديسمبر 2022 في تيانجين. وتم التركيز في البحث الأساسي لهذا التصميم على الاهتمام بصحة العين. وتعتبر عيادة تيانجين للعيون "جيزهو" مهمة للتكنولوجيا المهنية والتجسيد البيئي، وتجمع بين الطب والتجارة بشكل مثالي من خلال خلق بيئة فضاء دافئة ومريحة.

تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية من خلال التصميم الذي يحتاج إلى تلبية متطلبات التصميم التجاري والبصري والعيادي، والتي تترابط وتكون مستقلة نسبيًا. والتصميم الخارجي جذاب وشفاف، مما يتيح للعملاء رؤية الداخل من الخارج.

تم منح هذا التصميم جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2023. وتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ke Luo
اعتمادات الصور: Photographer: Zhao Bin, Duzun Architectural Photographing, 2023.
أعضاء فريق المشروع: Ke Luo
اسم المشروع: Jizhou
عميل المشروع: Ke Luo


Jizhou IMG #2
Jizhou IMG #3
Jizhou IMG #4
Jizhou IMG #5
Jizhou IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم