مطعم "لانغ": فن الأداء يلتقي بالمطبخ الصيني

تصميم ونبياو دو يجمع بين الثقافة الصينية والفن المعاصر في تجربة طعام فريدة

مطعم "لانغ" الذي يقع في شنتشن، الصين، هو تجسيد للابتكار والتصميم الفريد. يجمع بين الثقافة الصينية التقليدية والفن المعاصر، من خلال تصميمه الذي يعكس الأقنعة الفنية لأوبرا سيتشوان والباندا، الرمز الوطني للصين.

ونبياو دو، المصمم الذي وراء هذا المشروع، استوحى فكرته من الأفكار الجمالية للجيل الجديد من المجموعات الاستهلاكية التي تعتبر الخروج عن المألوف والتجربة الأولى. وقد تمكن من تحويل الخصائص الإقليمية والثقافة والحرفية والمواد إلى لغة بصرية فريدة.

يعتبر المطعم متحفًا فنيًا اجتماعيًا يمكن الاستمتاع بالطعام فيه خلال النهار وتناول النبيذ فيه خلال الليل. يتميز بتصميمه الذي يشبه الصندوق السحري الأسود، ويستخدم أسماء وألوان الكوكتيلات المشهورة مثل "تيكيلا سانرايز"، و"الكرز الأسود"، و"مارغريتا الزرقاء"، و"مارتيني الغروب" كموضوع لكل منطقة.

تم تنفيذ التصميم باستخدام مواد صديقة للبيئة، مثل الفيلم الأحمر والأزرق والأسود من 3M، والبار المائي على شكل سمكة مصنوع من النحاس الخالص، والأكريليك المموج الأحمر في الوسط، والحجر الصناعي المستخدم في الأرضية.

يتميز المطعم بمساحة تناول الطعام التي تبلغ حوالي 380 مترًا مربعًا، وتم تصميمه لاستقبال رجال الأعمال من الطبقة الراقية والمشاهير على الإنترنت. وقد تم تقسيم المنطقة المفتوحة لتناول الطعام إلى ثلاث مناطق مستقلة ومفتوحة، كل منها يتميز بخصائصه الخاصة.

يتميز مطعم "لانغ" بتجربة درامية ترضي جميع جوانب الذوق والرؤية والسمع، من خلال عوامل بيئية مثل التصميم المميز، وتناسق الألوان، والموسيقى، وأضواء اللهب، وغيرها. يتيح للضيوف الاستمتاع بالجمع بين الطعام والفن في عملية تناول الطعام، وتجربة تعزيز الابتكار الثقافي التقليدي للثقافة الخلاصة التقليدية.

تم الانتهاء من المشروع في أبريل 2022 في شنتشن، مقاطعة قوانغدونغ، الصين، وتم تشغيله منذ ذلك الحين. وقد حاز التصميم على جائزة الذهب في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض التجاري في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: GBD
اعتمادات الصور: WANGTING
أعضاء فريق المشروع: GBD DESIGN
اسم المشروع: Lang
عميل المشروع: GBD


Lang IMG #2
Lang IMG #3
Lang IMG #4
Lang IMG #5
Lang IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم