كوزو: الرف القابل للتخصيص من تصميم جهاد خير الله

تصميم فريد يجمع بين الأناقة والمرونة في ترتيب الكتب

كوزو، رف الكتب الذي يمكن تخصيصه بالكامل، يعد تجسيدًا للتصميم المعاصر والفن الحديث. تم تصميمه بواسطة المصمم جهاد خير الله، وقد حاز على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023.

كوزو هو نتاج للتصميم البسيط والمعماري، حيث تم استلهامه من العناصر الأساسية للتصميم البسيط والمعماري. وقد صُمم بطريقة تسمح للمستخدم بالتفاعل مع التصميم وأن يكون جزءًا منه، مما يجعله أكثر تخصيصًا. القدرة على إنشاء تركيبات مختلفة من خلال وضع أنواع مختلفة من الرفوف المعمارية ودمج مواد وألوان مختلفة، تجعل كل رف كوزو قطعة فريدة من نوعها.

ما يميز كوزو هو أنه هيكل خشبي صمم لكي تبتكر معه. سواء كانت قطعة فنية تدمج اللون والضوء أو رف كتب في مساحتك المعيشية، فإن المرونة الواسعة التي يقدمها ستتيح لك تحويله إلى قطعة فريدة من نوعها.

تتألف نظام الوحدات من أنواع مختلفة من الألواح الخلفية التي يمكن دمجها معًا حسب الحجم المطلوب. توفر أقواس الفولاذ المقاوم للصدأ المثبتة على اللوح الخلفي الدعم الذي يحمل الرفوف المصنوعة من ألواح الألمنيوم بسمك 4 مم. تتم تغطية الأقواس بغطاء خشبي بأبعاد 3 سم × 3 سم يمكن أن يكون له نهاية مختلفة (خشب طبيعي أو نهاية ملونة). يغطي غطاء نهائي يمكن أن يكون مصنوعًا من مواد مختلفة مثل النحاس، والرخام، والخشب، نهاية القوس.

يتميز كوزو بتصميم مرن؛ حيث يمكن للمستخدم تخصيص وتخصيص رف الكتب الخاص به لتلبية احتياجاته وأسلوب حياته. يمكن أن تكون الأقواس الرئيسية والغطاء النهائي مصنوعين من مواد وتشطيبات مختلفة، ويمكن وضعها في مواقع مختلفة في أي وقت، مما يسمح للمستخدم النهائي بإنشاء نظام ألوان فريد وتركيبة، وينطبق الأمر نفسه على الأنواع المختلفة من الرفوف التي يمكن وضعها في مواقع متعددة وبكميات كبيرة حسب الحاجة.

بدأ المشروع في سبتمبر 2022 وتم عرضه في فن العيش في نوفمبر 2022 في أبو ظبي، ومعرض Menart في بروكسل 2023. كوزو هو هيكل خشبي صمم لكي تبتكر معه. سواء كانت قطعة فنية تدمج اللون والضوء أو رف كتب في مساحتك المعيشية، فإن المرونة الواسعة التي يقدمها ستتيح لك تحويله إلى قطعة فريدة من نوعها.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2023. تمنح جائزة البرونز A' للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: jihad khairallah
اعتمادات الصور: jihad khairallah
أعضاء فريق المشروع: jihad khairallah
اسم المشروع: Kozo
عميل المشروع: jihad khairallah


Kozo IMG #2
Kozo IMG #3
Kozo IMG #4
Kozo IMG #5
Kozo IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم