مجموعة الدفاع عن النفس: الأزياء كطبقة حماية

تصميم يي تونج هونج: تجسيد الحماية في الأزياء

في عصر الانفجارات المعلوماتية، تعتبر مجموعة الدفاع عن النفس للمصمم يي تونج هونج كطبقة حماية تحمينا من التحفيزات المختلفة للبيئة.

تعتبر الرسائل التي نتلقاها في يوم واحد أكثر بكثير مما يمكن للإنسان تحمله. وبالتالي، تم تصميم هذه الملابس لتكون كطبقة حماية لنا للثبات في هذا العالم. يرمز استخدام العصبونات والهندسة المشبكية في الطباعة إلى الانتشار والضبابية التي تجعلنا لا نستطيع رؤية كيف يبدو العالم الخارجي والحفاظ على صفاء ذهننا.

تجسد هذه المجموعة بشكل مثالي المفهوم في حياتنا اليومية. يمكن بسهولة فهم الفكرة الكاملة من مظهر الملابس. هذه الملابس مصممة لتكون كطبقة حماية لنا للثبات في هذا العالم، وتجنبنا العانة من هذا العالم المليء بالمعلومات. وبالتالي، يمكننا تنقية أنفسنا والبقاء هادئين.

تم استخدام العصبونات والهندسة المشبكية في الطباعة لترميز الانتشار والضبابية التي تجعلنا لا نستطيع رؤية كيف يبدو العالم الخارجي والحفاظ على صفاء ذهننا. من خلال خياطة القطن والشبك النايلون معًا لإنشاء نسيج جديد يشبه النمط الذي صممته لهذه المجموعة.

يمكن للأشخاص ارتداء هذه المجموعة كملابس عادية، ولكنهم يمكنهم أيضًا ارتدائها إلى أي مكان يعتمد على مشاعرهم. طالما أنك تشعر بالراحة مع هذه المجموعة، فهذا هو السبب.

بدأ المشروع في سبتمبر 2021 في تايبيه وانتهى في مارس 2022 أيضًا في تايبيه، وتم إنشاؤه كمشروع تخرجي الأخير قبل التخرج. الفكرة جاءت في ذهني، والمفهوم بدأ من خيالي أنا أختبئ في رحمي الخاص وأراقب هذا العالم. الحقيقي يختبئ في الداخل والوهمي يتحكم في حياتي. وهذا بالضبط كيف تعمل الواقع المعزز. لذا في بحثي الأولي، يمتلئ بصور الواقع المعزز (الاختباء في الرحم)، والعصبونات (الشعور)، والكهرباء (النقل العصبي).

كانت الجزء الأصعب هو إنشاء النسيج عن طريق خياطة القطن والشبك النايلون معًا. من الصعب نسخ شكل العصبونات.

في عصر الانفجارات المعلوماتية، يتم تحفيز البشر بواسطة بيئات مختلفة. الرسائل التي يتم تلقيها في يوم واحد في الواقع أكثر بكثير مما يمكن للشخص تحمله. وبالتالي، تم تصميم هذه الملابس لتكون طبقة حماية للثبات في هذا العالم. تجسد هذه المجموعة بشكل مثالي المفهوم في الحياة اليومية. يمكنها بسهولة إخبار الفكرة الكاملة من مظهر الملابس. ليس فقط من الخط العام للملابس ولكن أيضًا من النسيج ونمط الطباعة الجديد.

تم منح هذا التصميم جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأزياء والملابس في عام 2023. جائزة الحديد A' Design Award: تمنح للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهمون في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yi Tung Hung
اعتمادات الصور: [#No.1: Photographer Hsinyen Lu, Self-defense mechanism, 2022 / Creator Yi Tung Hung (Designer)] [#No.2: Photographer Hsinyen Lu, Self-defense Mechanism, 2022 / Creator Yi Tung Hung (Designer)] [#No.3: Photographer Hsinyen Lu, Self-defense mechanism, 2022 / Creator Yi Tung Hung (Designer)] [#No.4: Photographer Hsinyen Lu / Creator Yi Tung Hung (Designer)] [#No.5: Photographer Hsinyen Lu / Creator Yi Tung Hung (Designer)]
أعضاء فريق المشروع: Yi Tung Hung
اسم المشروع: Self Defense Mechanism
عميل المشروع: Yi Tung Hung


Self Defense Mechanism IMG #2
Self Defense Mechanism IMG #3
Self Defense Mechanism IMG #4
Self Defense Mechanism IMG #5
Self Defense Mechanism IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم