السيرك: منزل العطلات الفريد من تصميم هيتوشي ساروتا

منزل العطلات الذي يمزج بين الناس والسيارات والغرف في بيئة مريحة

تم تصميم "السيرك"، منزل العطلات الفريد، بواسطة هيتوشي ساروتا من Cubo Design Architect، وهو مستوحى من خيمة السيرك ويهدف إلى طمس الحدود بين الناس والسيارات والغرف في بيئة مريحة.

تم تصميم "السيرك" بإلهام من خيمة السيرك، حيث تتألف الهيكلية البسيطة ولكنها جريئة من حجم كبير مكون من 24 جانبًا وحجم مستقل داخلي يشكل الطابق الثاني ويشبه الطاولة الكبيرة الدائرية. الجزء الأساسي الذي يدعم الخيمة لا يحتوي على أعمدة، بل يحافظ على توتره من خلال الجدران الخارجية المائلة.

تم تصميم هذا المنزل كملاذ لعميل يحب السيارات وأصدقائه، حيث تركز الفكرة الرئيسية على "قضاء الوقت مع السيارات". بخلاف المنازل النموذجية التي تحتوي على مرآب مدمج، كان الهدف هو طمس الحدود بين الناس والسيارات والغرف في بيئة مريحة.

يسمح التصميم الدائري بالمرونة ويتسع لتخطيطات متعددة، حيث لا يوجد به نهايات ميتة ويسمح بالحركة الحرة في جميع أنحاء الطابق الأول. رغبة العميل في منزل يمكن استخدامه بطرق مختلفة أدت إلى هذا الإصدار الشديد من عدم العملية التي غالبًا ما يتم السعي إليها في منازل العطلات.

فاز تصميم "السيرك" بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والمباني والأبنية في عام 2023. تُمنح جائزة الفضة A' للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها الفنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى ملحوظ من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.

تم التقاط الصور لهذا التصميم الفريد من قبل المصور كوجي فوجي من TOREAL. يتميز "السيرك" بخصائص فريدة تجعله مختلفًا عن التصميمات الأخرى، وهو يعكس القوة والميزات الفريدة لهذا التصميم.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Cubo Design Architect
اعتمادات الصور: Photographer : Koji Fujii / TOREAL
أعضاء فريق المشروع: Hitoshi Saruta Cubo Design Architect
اسم المشروع: The Circus
عميل المشروع: Cubo Design Architect


The Circus IMG #2
The Circus IMG #3
The Circus IMG #4
The Circus IMG #5
The Circus IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم