منزل AD: تجسيد للتصميم المعماري المبتكر

تصميم فلافيو ميلو فرانكو يجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة

منزل AD، تحفة معمارية تم تصميمها بواسطة فلافيو ميلو فرانكو، يعكس الجمال الطبيعي للموقع الذي يقع فيه، مع توفير مساحات مريحة ووظيفية للسكان.

تأتي الإلهام الرئيسي لهذا المنزل من المناظر الطبيعية المحيطة، حيث يقع الموقع في أعلى جزء من المنطقة. واحدة من مبادئ التصميم كانت استغلال هذا الأمر بحيث يمكن للسكان الاستمتاع بأفضل الإطلالات المتاحة في المنطقة. يتكامل المنزل مع الطبيعة والمحيط من خلال استخدام مواد خفيفة وشفافة.

يتألف المشروع من 495 متر مربع من المساحة المبنية. يقع في تيريزينا، البرازيل، منطقة حارة جدا، يحمي المنزل سكانه من الحرارة من خلال دمج المساحات الخضراء داخل المنزل. الطابق الأرضي يتألف من مطبخ، جراج، غرفة المعيشة والطعام، فناء وغيرها من الاعتمادات. الطابق الأول هو المساحة الخاصة حيث تقع الغرف. السطح يتألف من مساحة مشتركة حيث يمكن للسكان التجمع والاسترخاء.

تم صنع الجدران باستخدام الطوب السيراميك، وتم صنع الهيكل باستخدام الخرسانة، وتم صنع السقف باستخدام بلاط الألمنيوم الحراري الصوتي. تم صنع الشمسيات باستخدام تقنية يابانية لشو سوجي بان والتي تتألف من حرق الخشب للحفاظ عليه بشكل أفضل.

يتميز المنزل بميزات معاصرة تحدد هذا المشروع. الخرسانة والألوان الرمادية تشكل لوحة الألوان وتم استخدام مواد طبيعية مثل الحجر والخشب. الشرائح في الخشب المكربن باستخدام تقنية يابانية قديمة، تقع على الواجهة الغربية والجنوبية، تحمي غرفة المعيشة وغرفة الطعام من الشمس الشديدة في فترة ما بعد الظهر. النوافذ في جميع أنحاء المنزل لها فيلم مدخن، يقلل من شدة الضوء في البيئات ذات الارتفاع المزدوج. الإضاءة هي نقطة أخرى مهمة في هذا المشروع: في الليل، يتحول المنزل إلى تكوين جميل من الأضواء والظلال.

حاز هذا التصميم على جائزة Iron في A' Architecture, Building and Structure Design Award في عام 2022. تم تقدير جائزة Iron A' Design Award لتكاملها مع أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: FLÁVIO MELO FRANCO
اعتمادات الصور: Image #1: Aurus' House by Vinícius Figueirôa Image #2: Aurus' House by Vinícius Figueirôa Image #3: Aurus' House by Vinícius Figueirôa Image #4: Aurus' House by Vinícius Figueirôa Image #5: Aurus' House by Vinícius Figueirôa
أعضاء فريق المشروع: Flavio Franco Shiduo Nagano
اسم المشروع: AD House
عميل المشروع: FLÁVIO MELO FRANCO


AD House IMG #2
AD House IMG #3
AD House IMG #4
AD House IMG #5
AD House IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم