تصميم "لوف": صواني الشتلات القابلة للتحلل من اللوفا

تحول استراتيجي في عالم الزراعة بفضل تصميم طلاب كلية التصميم الصناعي في LAFA

في ظل تنفيذ الصين بقوة لاستراتيجية تنشيط الريف، توسعت نطاقات الإنتاج الزراعي، مما أدى إلى زيادة في بقايا المحاصيل. وبفضل مزايا اللوفا العالية الإنتاج والقابلة للتحلل، أصبحت مستخدمة على نطاق واسع في مجال زراعة الشتلات.

يتميز تصميم "لوف" بتحويل نموذج التطوير لصواني الشتلات البلاستيكية من "من المهد إلى القبر" إلى صواني اللوفا القابلة للتحلل "من المهد إلى المهد". يتم كسر اللوفا والضغط الحراري على الغراء الأرز اللزج لتوليد مواد جديدة. يمكن تداخل الصواني لأعلى ولأسفل ويمكن لشخص واحد حمل أكثر من خمس صواني في المرة الواحدة. يتم زرعها في التربة وتتحلل إلى عناصر غذائية. يمكن إعادة استخدام الشاسيه أو تجفيفه للمحاصيل، ويمكن أيضا إعادة تدوير بذور اللوفا لمتابعة زراعة الشتلات.

تم تحضير 50 جزءًا من ألياف اللوفا، و15 جزءًا من الغراء الأخضر القائم على البيولوجيا، وجزء واحد من عامل التصلب، و2 جزءًا من المذيب الإيثانول بنسبة وزنية، وتم تسخين المواد المحضرة في القالب عند 20 درجة مئوية إلى 0.2 ميجا باسكال لمدة 60 دقيقة. تم اختبار المنتج النهائي للتحمل، والتسرب المائي، والتمدد، والتحلل.

تم تطبيق مادة اللوفا الناتجة عن النفايات الزراعية على صواني الشتلات، من منظور التصميم الدائري، من الضروري تلبية الوظيفة مع الالتزام بنظرية التصميم المستدام، وإعطاء القيم الاجتماعية والثقافية والتجارية الكاملة للنفايات الزراعية في التصميم. يجب استكشاف ما إذا كان يمكن تطبيق هذه المادة مباشرة على الطباعة ثلاثية الأبعاد لصنع المزيد من المنتجات النهائية.

تم البدء في المشروع في مايو 2022 وانتهى في يناير 2023 في أكاديمية لو شون للفنون الجميلة. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' للمنتجات المستدامة، والمشاريع والتصميم الأخضر في عام 2023. تم تقدير الجائزة لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wenkai Xue
اعتمادات الصور: Image #1: Designer Du Heli, Jia Zhuohang and Xue Bomu, Luf, 2023 Image #2: Designer Du Heli, Jia Zhuohang and Xue Bomu, Luf, 2023 Image #3: Designer Du Heli, Jia Zhuohang and Xue Bomu, Luf, 2023 Image #4: Designer Du Heli, Jia Zhuohang and Xue Bomu, Luf, 2023 Image #5: Designer Du Heli, Jia Zhuohang and Xue Bomu, Luf, 2023
أعضاء فريق المشروع: Designer: Du Heli Designer: Jia Zhuohang Designer: Xue Bomu
اسم المشروع: Luf
عميل المشروع: Wenkai Xue


Luf IMG #2
Luf IMG #3
Luf IMG #4
Luf IMG #5
Luf IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم