مركز سيل للفروسية: تجسيد للتناغم بين الطبيعة والهندسة المعمارية الحديثة

مشروع فريد من نوعه يجمع بين الفروسية والتصميم المعماري الراقي

مركز سيل للفروسية، تصميم فريد من نوعه يجمع بين الطبيعة والهندسة المعمارية الحديثة، حيث يتماشى مع البيئة المحيطة ويوفر تجربة فريدة للفرسان والزوار.

تم تصميم مركز سيل للفروسية بواسطة مكتب Mimark Mimarlık، حيث تم استلهام التصميم بالكامل من الطبيعة نظراً لموقع المشروع المحاط بالغابات. الهدف من المشروع هو دمج الهياكل مع الطبيعة، ولذلك كانت الخشب والزجاج والحجر هي العناصر الأساسية في التصميم.

يتميز المشروع بأنه مركز فروسية مصمم بأسلوب معماري حديث. تم بناء الهياكل لتواجه الغابة وكلها متصلة بممر حجري. تم توجيه التوطين بالكامل وفقاً لاتجاه الرياح لصحة الخيول. توفر الألواح الضخمة للساحة الداخلية والإسطبلات مساحة شبه مفتوحة للأشخاص.

تم استخدام الحجر الطبيعي والألواح الخشبية على واجهة المركز، الذي تم تصميمه بمادة الصلب كهيكل حديث، وتم تفضيل الزجاج الكبير والألواح الشفافة للسقف في الساحة الداخلية والإسطبلات للاستفادة من ضوء النهار لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام الأفتاح السماوي للتهوية الطبيعية في الإسطبلات والساحة الداخلية.

يشمل المشروع مساحة إجمالية تبلغ 33.453,66 متر مربع ويتضمن ساحة داخلية بمساحة 4600 متر مربع، وساحة خارجية بمساحة 3200 متر مربع، وساحة شبه مفتوحة بمساحة 1800 متر مربع، وكتلة إسطبلات على شكل L بمساحة 3050 متر مربع، ومنازل وكافتيريا للفرسان بمساحة 520 متر مربع، وعيادة بيطرية بمساحة 270 متر مربع.

تم بدء المشروع في نهاية نوفمبر 2022 وانتهى في أوائل يناير 2023 في إسطنبول. حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mimark Mimarlık
اعتمادات الصور: Mimark Mimarlık
أعضاء فريق المشروع: Architect: Kaan Kutsal Alkan Architect: Buket Kabakci
اسم المشروع: Sile Binicilik Tesisi
عميل المشروع: Mimark Mimarlık


Sile Binicilik Tesisi IMG #2
Sile Binicilik Tesisi IMG #3
Sile Binicilik Tesisi IMG #4
Sile Binicilik Tesisi IMG #5
Sile Binicilik Tesisi IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم