مشروع "نحن ننتمي هنا": تعزيز التواصل والتفاهم الثقافي

جيون كيم يطور أداة تعليمية تعزز التواصل والتفاهم الثقافي

من خلال تصميمه لأداة تعليمية تعتمد على اللعب، يسعى المصمم جيون كيم لتعزيز التواصل والتفاهم الثقافي بين الطلاب من خلال مشروعه "نحن ننتمي هنا".

في العديد من الثقافات المختلفة، تم تطوير الأعواد الدوارة كشكل من أشكال الترفيه والنشاط الترفيهي. يمكن أن يكون فعل تدوير العصا تجربة توحيدية تتجاوز الحواجز اللغوية والثقافية، وتجمع الناس بطريقة ممتعة وجذابة. لهذا الغرض، طور كيم مجموعة لصنع الأعواد الدوارة يمكن استخدامها كأداة في البرامج التعليمية، وخاصة كنشاط لكسر الجليد في بداية الفصل الدراسي. تتيح المجموعة للطلاب إنشاء أعوادهم الدوارة الخاصة والمشاركة في منافسة ودية مع زملائهم في الصف.

فهم الثقافات والمنظورات المتنوعة هو المفتاح لتعزيز المساواة وتعزيز عالم أفضل للجميع. "نحن ننتمي هنا" هو أداة لكسر الجليد للاستخدام في البرامج التعليمية لتعزيز التفاهم الثقافي المتبادل، والتواصل، والتعاون. يتيح للطلاب إنشاء أعوادهم الدوارة الخاصة التي تعبر عن هويتهم والمشاركة في التواصل الودي. تعزز المجموعة فوائد اللعب كأداة لتجاوز الحواجز اللغوية والثقافية، وتعزيز المساواة في مجتمعنا العالمي.

تم تصميم الرمز الذي يخلو من التحيز الثقافي والتحيزات يمكن أن يكون مهمة صعبة. لتحقيق الكفاءة، من الضروري إنشاء تصميم لا يولد أي صراعات ثقافية أو ينقل أي معنى ثقافي خاص. إحدى الاستراتيجيات الفعالة هي استخدام نظام ألوان محايد معترف به ومقبول عالميًا، مثل نظام ألوان الألعاب الأولمبية.

"نحن ننتمي هنا" هو مفهوم تفاعلي للعلامة التجارية لأسبوع التصميم في أوتيس يشجع التعاون الثقافي المتقاطع. من خلال الأعواد الدوارة المخصصة، يمكن للطلاب التعبير عن هوياتهم، وتعزيز التواصل، وبناء مجتمع يتجاوز الحواجز اللغوية والثقافية. تعزز هذه الأداة الشمول والمساواة، مما يجعلها إضافة قيمة لأي برنامج تعليمي.

تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية وتصميم الاتصال البصري في عام 2023. جائزة الفضة A' للتصميم: مكافأة للتصميمات الرائعة، والإبداعية، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. يتم تأمل هذه التصميمات لخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، وتعرض مستوى متميز من التميز وتقديم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Lia Jiyun Kim
اعتمادات الصور: Lia Jiyun Kim
أعضاء فريق المشروع: Lia Jiyun Kim
اسم المشروع: We Belong Here
عميل المشروع: Lia Jiyun Kim


We Belong Here IMG #2
We Belong Here IMG #3
We Belong Here IMG #4
We Belong Here IMG #5
We Belong Here IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم