مشروع "Pavilion 8": تجديد مفهوم المتاجر المستعملة

تصميم فريد من نوعه لمتجر سيارات مستعملة يجمع بين الهندسة المعمارية والفن

المعماري Yao-Chi Shih يبتكر تصميمًا مبتكرًا لمتجر سيارات مستعملة يجمع بين الجمالية والوظائفية، مستوحى من الفن والتكنولوجيا.

بدأ المشروع بتعزيز هوية التجار المحليين، حيث استخدم اسم الشركة "發, FA" ليأخذ مرادفه "8" في اللغة الصينية، وتحول الرقم "8" إلى رمز اللانهاية "∞" كمفهوم. تم استخدام لوحات الصلب المموجة متعددة الطبقات لتحييد الفناء، وتم استخدام لوحات مموجة متداخلة لتمثيل رمز اللانهاية. تم دمج الإشارات في المبنى، لتصبح معلمًا بارزًا في المدينة.

يتميز هذا المشروع بكونه متجرًا لبيع السيارات المستعملة، حيث يأمل أن يكون صورة المتجر قابلة للمقارنة مع الشعور التصميمي لمصنع السيارات العلامة التجارية. الفضاء مليء بالخضرة والفناء مختلف عن المتاجر الأخرى. لذا، يستخدم التصميم تغييرات شكل ألواح الصلب المموجة لنقل عناصر الشعور المتدفق للمبنى وتوتر الفضاء. يتم إنشاء الفناء بالأسلوب التقليدي لربط الخضرة الخارجية بالفضاء الداخلي، مما يزيد من الشعور بالشفافية والإضاءة، ويكبير تأثير الفضاء البصري.

للوصول إلى التصميم المطلوب، كان من الضروري أخذ التكلفة المنخفضة والقدرة على البناء في الاعتبار. تتداخل الأسقف في طبقات متعددة، لذا يجب التحكم في المفاصل، والمنحدرات، واتجاهات التدفق المائي عن طريق خطة. بشكل غير متوقع، تنتج الألواح المتداخلة للسقف مناظر جذابة وتأثيرات ضوئية.

تم تحديد حزام أخضر كوسيلة توفير في الحدود بين القاعدة والمجتمع السكني القديم لزيادة البيئة الخضراء الحضرية، وتم ترك الجدران القديمة للسماح ببقاء الهياكل الأصلية للمنازل المجاورة. بينما يتم إنشاء المزيد من البيئة الخضراء، فإنه يحافظ أيضًا على منطقة خدمة مريحة، ويعظم عرض السيارات، ويكون ودودًا مع الجيران. بسبب السقف العالي، تم تثبيت مصابيح موثوقة لتقليل الصيانة في المستقبل.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2023. تم منح جائزة البرونز A' للتصاميم المتميزة والمبتكرة بشكل خلاق التي تثبت الخبرة والموارد. محترمة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: YAO CHI SHIH
اعتمادات الصور: Rex chu, OS studio ,Shih,Yao Chi, Shi Ke Jin Ku Ma
أعضاء فريق المشروع: YAO CHI SHIH
اسم المشروع: Pavilion 8
عميل المشروع: YAO CHI SHIH


Pavilion 8 IMG #2
Pavilion 8 IMG #3
Pavilion 8 IMG #4
Pavilion 8 IMG #5
Pavilion 8 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم