التصميم الراقي "Rustic Zen" للمصمم براشانت شوهان

مزيج مبتكر من الراحة الريفية والأناقة في تصميم منزل خاص

تصميم يجمع بين الفخامة والبساطة، يتميز بالإضاءة الطبيعية والتهوية من جميع الاتجاهات، ويعكس رؤية المصمم براشانت شوهان للمساحات الحديثة.

يقع هذا الشقة الواسعة في ناجبور، وتتميز بالإضاءة والتهوية من جميع الاتجاهات، وهو ما يعتبر فخامة للمالك الوحيد للطابق. عبر العملاء عن تفضيلهم للمساحات الريفية مع لمسة من الأناقة، وهو ما كان تحديًا بالنسبة لنا. وجدنا هذه فرصة مثيرة لاستكشاف نوع جديد من التصميم.

تم تصميم غرفة المعيشة، التي تبلغ مساحتها حوالي 2000 قدم مربع، لتحتوي على معيشة رسمية، بار، معيشة عائلية ومساحة لتناول الطعام. يمكن إغلاق هذه المساحات في أي وقت باستخدام قطع الزجاج.

بدأ المشروع كشقة خام، وبدأنا بتصميم الموقع. تم الحصول على التخطيط بعد دمج شقتين في نفس الطابق مما جعل الطابق بأكمله متاحًا حصريًا للعميل لاستخدامه. تقع الشقة حوالي 400 متر مربع. وتقع في الطابق السادس من مبنى عالي في ناجبور.

كان التحدي الرئيسي هو المادة لتحقيق الجاذبية الريفية المرغوبة في المشروع. تتألف منطقة المعيشة، بصريًا من مساحة مفتوحة تتألف من معيشة عائلية، شرفة، منطقة لتناول الطعام، معيشة رسمية وبار يمكن إغلاقها بواسطة قسم منزلق حسب الحاجة. تتصل غرفة الضيوف، والمرحاض البودرة والمطبخ بهذه المساحة لتناول الطعام مما يحل مشكلة حركة المساحة ووظيفة المنزل.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2023. تُمنح الجائزة البرونزية للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Prashant Chauhan
اعتمادات الصور: IMAGE #1 : Prashant Chauhan (Creative Director) Pulkit Sehgal (Photographer) 2023 IMAGE #2 : Prashant Chauhan (Creative Director) Pulkit Sehgal (Photographer) 2023 IMAGE #3 : Prashant Chauhan (Creative Director) Pulkit Sehgal (Photographer) 2023 IMAGE #4 : Prashant Chauhan (Creative Director) Pulkit Sehgal (Photographer) 2023 IMAGE #5 : Prashant Chauhan (Creative Director) Pulkit Sehgal (Photographer) 2023
أعضاء فريق المشروع: Prashant Chauhan
اسم المشروع: Rustic Zen
عميل المشروع: Prashant Chauhan


Rustic Zen IMG #2
Rustic Zen IMG #3
Rustic Zen IMG #4
Rustic Zen IMG #5
Rustic Zen IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم