منزل القديس بطرس: تجسيد للتصميم المشارك والتخصيص العالي

تصميم يجمع بين الابتكار والتراث من خلال استخدام الطوب في بناء المنازل

من تصميم أنخيل فاليريو ودييغو فيلاتيلا، يعد منزل القديس بطرس نموذجًا فريدًا للتصميم المشارك والتخصيص العالي، حيث يتم تصميمه من الطوب، مادة تستخدم على نطاق واسع في منطقة سان بيدرو تشولولا بطرق تقليدية.

تم تصميم المنزل بناءً على فلسفة التصميم المشارك والتخصيص العالي، حيث يتم تصميمه من الطوب، مادة تستخدم على نطاق واسع في منطقة سان بيدرو تشولولا بطرق تقليدية. من خلال التعاون بين العمال والمهندسين المعماريين والعميل، تم تحقيق منزل ذو تصميم عالي الدقة من خلال البلاستيكية.

تتميز الجلد الرئيسي للمنزل بثلاثة أشكال لاستيعاب الطوب؛ الجدار المزدوج، الشبكة، والمسمار، حيث تبدأ تعبيريته، والتي يتم توزيعها بطريقة وظيفية للإغلاق، وكسب الضوء الطبيعي أو تهوية الفضاءات الداخلية من خلال النوافذ في الفتحات وأحيانًا أخرى من خلال واجهة نصف صلبة مزدوجة بين الجدار الطوب والزجاج، مما يحصل على الخصوصية والأمان.

تم تصميم المنزل بحيث يتمكن من التكيف مع الظروف المناخية الصعبة في تشولولا التي تقع أكثر من 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وقريبة من مدار السرطان وعلى بُعد حوالي 50 كم من فوهة بركان بوبوكاتيبتل النشط الذي يعني في اللغة الناهواتل المحلية "الجبل الذي يدخن".

يعد منزل القديس بطرس مثالًا على القدرة الإبداعية التي يمكن أن تنشأ من خلال العلاقة بين العمال والمهندسين المعماريين والعملاء في بيئة شاملة ومتساوية ومتنوعة حيث يتدخل الأطراف بنشاط في العملية المعمارية مما يوفر الاستقلالية والمرونة والرفاهية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للعمارة والبناء والتصميم الهيكلي في عام 2023. تُمنح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: PROYECTO CAFEINA
اعتمادات الصور: Proyecto Cafeína
أعضاء فريق المشروع: Project Directors: Angel Valerio, Diego Vilatela Architecture: Roberto Martinez, Leonardo Neve Engineering: Sebastian Serrano Construction: Jennifer Montelongo Marketing: Ana Montes, Guadalupe Tlatelpa Photography: Patrick Lopez
اسم المشروع: Saint Peter House
عميل المشروع: PROYECTO CAFEINA


Saint Peter House IMG #2
Saint Peter House IMG #3
Saint Peter House IMG #4
Saint Peter House IMG #5
Saint Peter House IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم