إيريمون: الكأس الثوري الذي يعيد تعريف تجربة الويسكي

تصميم تياغو روسو وكاتيا مارتينز يجمع بين العلم والفن لتحسين تجربة الشم والتذوق

إيريمون، كأس الويسكي الذي صُمم لرفع تجربة الشم والتذوق إلى أعلى المستويات المطلوبة للتعرف على تعقيدات نكهات الويسكي. بعد ثمانية عشر شهرًا من البحث العلمي، تم تقديم تصميم يغير تجربة الويسكي، من خلال دمج العلم والتصميم للحصول على منتج يغير تأثيرات الإيثانول من خلال خصائص الزجاج، مع الحفاظ على شكل محدد يعزز الشم والنكهات.

تعتمد تصميمات الكؤوس على الجاذبية والهندسة لتعزيز امتصاص بخار الإيثانول في الزجاج الصودا-الجير. في قاعدة الكأس، يوجد انخفاض على شكل مخروط يتحكم في تدفق الويسكي عند صبه. يكمل تصميم الكأس هذا الانتشار، من خلال إنشاء غرفة ومساحة جدارية أكبر لنقل البخار إلى الزجاج، بينما تسمح القاعدة السميكة بالإمساك الراحة دون تسخين السائل.

تم اختيار الزجاج الصودا-الجير كمادة رئيسية لتعزيز تشكيل وتجربة الشرب، حيث يسمح بناءه الجزيئي الأمورف بامتصاص الإيثانول، مما يترك بخار أقل للأنف. تتحرك جزيئات الزجاج الصودا-الجير بشكل مستمر، مما يعني أنه يمتص بخار الإيثانول من السائل بشكل أكثر جاهزية. تم بناء شكل الكأس حول هذه القدرة، من خلال إنشاء انحناءات تعزز تدفق السائل الذي يسهل امتصاص الإيثانول.

عندما يصل السائل إلى قاع الكأس في نقطة الدوامة، يتم إنشاء دوامة تدور الإيثانول إلى القاع وإلى جوانب الكأس حيث يمكن امتصاص البخار في الجدران. ومع استمرار الرائحة في رحلتها نحو الأعلى في الكأس، ينحني الكأس من الداخل والخارج في منحنى مثل المشيكان، مما يبطئ حركة الإيثانول. من خلال القيام بذلك، يسمح للزجاج بامتصاص المزيد من البخار أثناء طريقه نحو الأنف، بينما تعزز القاعدة السميكة الإمساك المثالي.

تم تطوير الكأس لأكثر من 18 شهرًا، وتم اختباره وصنع نماذج أولية في عدة تكرارات لتحقيق التشكيل المثالي، والتصميم، والأرغونوميا والأداء، وكل الطريق إلى اختبار الأداء وتحقيق أسس البراءة الابتكارية، كانت كأس إيريمون والمجموعة اللاحقة لها تمرينًا ثوريًا على مدى سنتين أدى إلى تطوير منتج كامل يمكن أن يغير ليس فقط أسواق الويسكي، ولكن أيضًا تصور هذا الروح إلى جوهره.

تم تصميم إيريمون كأفضل كأس تذوق لمحبي الويسكي، حيث تم تصميم كل عنصر بعناية للسماح للمشروب بتذوق وشم الويسكي. يسمح التصميم بدون ساق للمشروب بإحضار الكأس إلى الأنف بتحكم مثالي والقاعدة الأكثر سمكًا تضمن أن الاتصال بين اليد والكأس ليس له تأثير على درجة حرارة الويسكي. تأتي نقطة الدوامة، والكأس والمشيكان معًا لإزالة بخار الإيثانول، مما يضمن أن المشروب يمكنه اكتشاف كل طبقة من النكهة والرائحة التي تطورت على مر العقود من الوقت، والحرفية والمهارة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tiago Russo
اعتمادات الصور: The Craft Irish Whiskey Co.
أعضاء فريق المشروع: Tiago Russo Katia Martins
اسم المشروع: The Érimón
عميل المشروع: Tiago Russo


The Érimón IMG #2
The Érimón IMG #3
The Érimón IMG #4
The Érimón IMG #5
The Érimón IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم