مجموعة "الخام" لأكواب القهوة: إبداع يتجاوز الحدود

تصميم مستوحى من الطبيعة يعيد تعريف تجربة الاستمتاع بالقهوة

مجموعة "الخام" لأكواب القهوة، من تصميم مصطفى بكيروغلو، تقدم تجربة فريدة تجمع بين الفن والابتكار في عالم القهوة.

تأتي الإلهام لمجموعة "الخام" من الرسومات العشوائية للأنماط مع شعور حالم ومتحمس. تضم المجموعة نقاطًا مستوحاة من الأشكال الطبيعية وأنماط الحيوانات البحرية. كان الهدف هو خلق شكل عضوي وديناميكي يتكيف مع طقوس تحضير القهوة.

تقدم مجموعة "الخام" تجربة تحضير قهوة أفضل بفضل مادة البورسلين الخفيفة. بفضل النقوش عليها، فإن وزن كل قطعة في عائلة المنتجات أخف من المنتجات الفعلية في السوق. في هذا السياق، فإن مقابض المنتجات أكثر أرقامية أيضًا.

تم تنفيذ التصميم باستخدام البورسلين وطريقة تشكيل البلاستيك. وتتضمن المواصفات الفنية للتصميم أكواب للأمريكانو بسعة 340 سم مكعب وأبعاد 105x84 مم، وأكواب للاتيه بسعة 360 سم مكعب وأبعاد 88x98 مم، وأكواب للشاي بسعة 360 سم مكعب وأبعاد 112x68 مم، وأكواب للإسبريسو بسعة 80 سم مكعب وأبعاد 63x63 مم.

يمكنك اختيار مجموعة منتجات "الخام" للاستمتاع بروتين القهوة الخاص بك. استمتع بالشعور بحرارة القهوة أثناء لمس النقوش على الكوب واستمتع بتحضير القهوة. يحتوي الدريبر على غرفة لتحضير القهوة لأكثر من شخصين. يمكنه استيعاب ما يصل إلى 24 غرامًا من القهوة في المجمل. إنه أيضًا منتج خفيف جدًا بفضل التوفير في مادة البورسلين.

تم تصميم مجموعة "الخام" لأكواب القهوة في ربيع 2022 في إسطنبول، تركيا. وبالاستناد إلى البحث الأساسي لهذا التصميم، تم تحليل بيانات طقوس تحضير القهوة والخروج بالأبعاد المثالية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم أدوات الخبز والطاولة والشراب وأدوات الطبخ في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. تُحترم لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ahmet Osman PEKER
اعتمادات الصور: Ahmet Osman PEKER
أعضاء فريق المشروع: Mustafa Bekiroğlu
اسم المشروع: Raw
عميل المشروع: Ahmet Osman PEKER


Raw IMG #2
Raw IMG #3
Raw IMG #4
Raw IMG #5
Raw IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم