منزل "الموجة": تجربة الحياة الفريدة في منزل منفصل

تصميم مينوو آن يجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا في منزل معاصر

المنزل المنفصل "الموجة"، الذي تم تصميمه بواسطة مينوو آن، يعتبر تجربة حياة فريدة من نوعها. يتميز المنزل بتصميمه الذي يدمج بين الطبيعة والتكنولوجيا، مع تركيز خاص على تجربة المستخدم اليومية.

الهدف الرئيسي للمشروع هو تقديم تجربة الحياة المتأصلة في المنزل المنفصل. يبرز المنزل التفاعل العام ولكنه فريد وعميق مع الطبيعة. يتم التركيز بشكل خاص على الاندماج المتبادل غير المنقطع للمناظر الطبيعية داخل المنزل، وتشمل التخطيط الخارجي عناصر غير مألوفة في المساكن المعقدة الحضرية مثل الفناء الأمامي والبركة. يركز مفهوم المشروع على الفضاء في المناظر الطبيعية.

"الموجة" هو منزل منفصل يحتضن المناظر الطبيعية الطبيعية المستمدة من البيئة المحيطة. ركز المشروع على العناصر التي تشكل تجربة المستخدم اليومية. بشكل خاص، تم تصميم منطقة المعيشة والبار كفضاءات مدمجة لتسهيل فضاء للترفيه الفردي والجماعي، وتم تعزيز الحمام في غرفة الضيوف في الطابق السفلي بوجود أضواء الشمس التي تم وضعها على طول مسار الشمس لالتقاط ضوءها الطبيعي.

مع تفاصيل دقيقة للسلم، والدرابزين الزجاجي، والعمود تم تصميمها بتناغم مع المناظر الطبيعية الطبيعية. المطبخ المفتوح في الطابق الأول ينقل معنى الفضاء المركزي مع جدار معلق متطابق بارز. يتم الكشف عن المناظر الطبيعية وهيكل الجدار ويبرز القلادة الخطية المتصلة بالشكل المنحني للخارج المعماري الفضاء.

المطبخ المفتوح يستخدم كفضاء مشترك للضيوف والمطبخ الخاص كفضاء خاص للعائلة مقسم لزيادة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، تحفز المناطق المقسمة للمنطقة السفلية وغرفة المعيشة المشتركة التي تعكس تفضيلات المالك الاستخدامية. الباب الأمامي يبلغ طوله 3 أمتار باستخدام معدات عالية الأداء يمكن التحكم فيها بسهولة من قبل المرأة ويعزز تجربة ممتعة. بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب الستائر المحركة لتكون قابلة للتعديل من قبل المستخدم للإضاءة المفضلة. يقلل المستخدم من الأعمال المنزلية المتكررة ويختبر الاستقرار والقيمة الجمالية.

هذا التصميم حاز على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعرض في عام 2023. جائزة البرونز A' Design: تمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Minwoo Ahn
اعتمادات الصور: Minwoo Ahn
أعضاء فريق المشروع: Minwoo Ahn
اسم المشروع: Wave
عميل المشروع: Minwoo Ahn


Wave IMG #2
Wave IMG #3
Wave IMG #4
Wave IMG #5
Wave IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم