مشروع "Zen Explorer" للمصمم Kuan Lu: استكشاف الأزياء المستدامة

تجميع النسيج التاريخي والجديد في تصميم فريد ومستدام

يعيد المصمم Kuan Lu تعريف مفهوم الأزياء من خلال مشروعه "Zen Explorer". يستكشف هذا المشروع الاحتمالات المتعددة للتصميم من خلال الجمع بين الثقافة والحرف التقليدية مع عناصر التصميم الحديث.

تم تصميم "Zen Explorer" بوحي من الاستكشاف العميق للأزرق. يعتبر الأزرق رمزًا للمحيط، والكون، والعقل المركزي. يرتبط الأزرق أيضًا بالثقافة النسيجية الزرقاء العريقة. يعتبر هذا المشروع بمثابة استكشاف للزن، وممارسة للأزياء المستدامة في الوقت الحاضر.

يهدف المشروع إلى تحطيم النماذج النمطية لصناعة الأزياء. يتم جمع وتصنيف النسيج التاريخي في البداية، ثم يتم دمجه مع المواد الجديدة التي تم صبغها بتقنية "الصباغة الزرقاء" التقليدية. يتم الحفاظ على جميع الحرف اليدوية لاحترام والحفاظ على الحرف والرسومات التقليدية، ودمج مفاهيم التصميم المعاصرة، مما يمكن أن يحافظ على الثقافة التقليدية الشرقية ويجعل اللباس اليومي محدثًا، ودائمًا، وفريدًا.

تم تنفيذ المشروع بشكل رئيسي باستخدام المواد الطبيعية المصبوغة بالأزرق، بالإضافة إلى كمية صغيرة من النسيج المعاد تدويره الذي يعتبر قطعًا قديمة. تتميز عملية الإنتاج بأنها طبيعية وصديقة للبيئة دون استخدام المواد الكيميائية الصناعية. كما يعد أهمية إعادة تدوير المواد أيضًا هدفًا مهمًا للتصميم والإنتاج.

يعتبر البند المفهومي هو عنصر قابل للارتداء ويمكن استخدامه كتركيبة فنية. يتم تنمية هيكل البدلة من البطانية الأثرية الأصلية "Hundred Sons". جميع الأزياء الجاهزة هي من الحجم 48 للرجال.

تم تصميم وإنتاج الأعمال في عام 2018 وعرضت في متحف الحرير الوطني الصيني في عام 2020. يتم تصنيف المواد وفقًا لخصائص المواد، حيث يمتلك كل قطعة من المواد "شخصيتها" الفريدة. يتم الجمع بين الطرق الحديثة والقديمة، والفوز والخسارة، والمفيد والغير مفيد، والاتجاه والأبدية في تطوير التصميم.

يعتبر "Zen Explorer" تجربة استكشاف عكسية لغير التقليدية في الأزياء. يتم تصنيف وتخزين مواد النسيج القديمة والجديدة. يتم الجمع بينها مع الطريقة التقليدية لإنتاج المواد الزرقاء الطبيعية وإعادة صنعها مع قماش جديد. يتم الحفاظ على معظم الحرف اليدوية، واحترام والحفاظ على الحرف والرسومات التقليدية، ودمج مفاهيم التصميم الدائري الجديد، وجعل أسلوب اللباس اليومي له ديمومة وفرادة.

حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأزياء والملابس في عام 2023. تُمنح الجائزة الفضية للتصميمات الإبداعية والمهنية البارزة التي تظهر الخبرة والابتكار المتميزين. تُعتبر هذه التصميمات مثالية لمستوى الإتقان والمهارة الفنية الرائعة، وتعرض مستوى متميز من التميز وتثير الإعجاب والدهشة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Lu Kuan
اعتمادات الصور: WU (ZhiWu) by Lu Kuan Photographer: Yang Feng Model:Li Ming
أعضاء فريق المشروع: Creative Director and Designer:Lu Kuan
اسم المشروع: Zen Explorer
عميل المشروع: Lu Kuan


Zen Explorer IMG #2
Zen Explorer IMG #3
Zen Explorer IMG #4
Zen Explorer IMG #5
Zen Explorer IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم