مجموعة "حكايات الليل" للمصممة فييانغ زهانغ: الأزياء تلتقي بالخيال المظلم

مجموعة أزياء مستوحاة من الحكايات الخيالية المظلمة، تجمع بين الفن والتصميم والقصص الساحرة

تقدم المصممة فييانغ زهانغ مجموعة أزياء فريدة من نوعها تحت عنوان "حكايات الليل". مستوحاة من الحكايات الخيالية المظلمة، تقدم زهانغ تصاميم تجمع بين الفن والقصص الساحرة.

لقد كانت فييانغ زهانغ دائماً معجبة بكل ما هو مظلم. الكائنات الليلية، الساحرات، الغابات، كلها تثير الغموض والإلهام لديها. تعتمد زهانغ في تصميماتها على الأسلوب العضوي، الخام، الفطري والفني. لا تبدأ بالتفكير في نوع الثوب الذي تريد تصميمه وما هي الشكل الذي قد يأخذه، بل تبحث داخل نفسها عن الإلهام وتستعين بالطبيعة كمرجع.

تم تصميم هذه المجموعة بالاستلهام من سلسلة من الحكايات الخيالية المظلمة التي كتبتها زهانغ. كتبت قصصها الخاصة، ثم خلقت شخصيات غريبة وساحرة، ثم صممت الأزياء التي تتناسب مع خصائصها. لزهانغ، الظلام يثير كل أنواع الأشياء. المجهول. الغير مرئي. اللا يمكن تصوره. اللا يمكن تصديقه.

تستمتع زهانغ بعملية التصميم من خلال قصصها الخاصة، وتتضمن أقمشتها التي خلقتها، وتأمل أن تكون هذه المجموعة قصصية. بدلاً من التفكير في الأشكال الممكنة للثوب أولاً، تستمد زهانغ الخطوط والأشكال والنسيج من الطبيعة، مثل أجنحة الفراشات أو قشور الأشجار، وترتبها بطرق مختلفة حتى تنمو أشكال معينة بشكل طبيعي من ذلك والتي يمكن أيضاً تطبيقها على الجسم البشري.

تتضمن المجموعة تقنيات متعددة بما في ذلك التطريز اليدوي والآلي، والحياكة، والطباعة الشاشية. كل الأحذية والإكسسوارات أيضاً مصنوعة يدوياً بواسطة زهانغ. العملية الإبداعية تشبه تماماً الفنان الذي يخلق عملاً فنياً بديهياً.

تحتوي المجموعة الكاملة على 5 إطلالات، مقاس 4 للنساء ومقاس 10 للرجال. بدأ المشروع في مارس 2017، وتم الانتهاء من الإطلالات الأولية في ديسمبر 2019 في شيكاغو، ولكن يتم صنع المزيد من الشخصيات في لندن 2021. تم عرضه في Soho House في شيكاغو في مايو 2017، وأيضاً في عرض أزياء يوم العالمي للإيدز STRUT في ديسمبر 2017.

تعود الحقوق الفكرية لهذا التصميم إلى فييانغ زهانغ، 2020. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الأزياء والملابس في عام 2021. تُمنح جائزة الحديد في جائزة A' للتصميم للإبداعات المصممة بشكل جيد، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: FEIYANG ZHANG
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer Amie Hana/Model Bella Roy and Sarah Hensley/Makeup and Hair Paula De Oliveira Silva/ Designer and Stylist FeiYang Zhang, Night Tales,2018
أعضاء فريق المشروع: Designer:Feiyang Zhang
اسم المشروع: Night Tales
عميل المشروع: FEIYANG ZHANG


Night Tales IMG #2
Night Tales IMG #3
Night Tales IMG #4
Night Tales IMG #5
Night Tales IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم