ميلا: الإبداع في تصميم الأواني الزراعية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

تصميم مستوحى من أعمال الفنان الشهير أنتوني غاودي، يجمع بين الجمالية والوظيفية

من تصميم كلية الهندسة الصناعية في LAFA، يأتينا تصميم "ميلا"، وهو مجموعة من الأواني الزراعية المطبوعة ثلاثية الأبعاد، التي تجمع بين الجمالية والوظيفية.

تم تصميم "ميلا" بوحي من أعمال الفنان الشهير أنتوني غاودي، وبالتحديد الأدخنة الموجودة على سطح كاسا ميلا. هذه الأدخنة تتميز بشكلها الجميل والذي يبدو وكأنه يرتفع مع الدخان، مليئة بالحيوية. تم تنقية وتغيير شكل الأدخنة على سطح ميلا لجعلها أكثر إيقاعًا وتنوعًا.

تتألف مجموعة "ميلا" من ثلاثة أواني زراعية مختلفة الأحجام، يمكنها تلبية احتياجات الزراعة المختلفة. تم استخدام مادة VeroClear الشفافة بناءً على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد PolyJet. توفر هذه المادة الشفافة شعورًا غامضًا لمظهرها وتضيف لمسة من الغموض. بنيائيًا، تعتمد هذه السلسلة من الأواني هيكلًا مزدوجًا من قطعة واحدة، مما يجعل المادة الشفافة تظهر طبقاتًا، مما يجعلها أكثر تعددًا في الطبقات.

تم طباعة هذه السلسلة من الأواني باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد PolyJet، وتم استخدام مادة VeroClear الشفافة لتحقيق التشكيل المباشر للمنتجات دون الحاجة إلى تقنيات أخرى. تدعم مادة VeroClear الشفافة مجموعة من خيارات الألوان ولها نسيج جيد.

تم البدء في مشروع "ميلا" في نوفمبر 2022 واكتمل في فبراير 2023 في أكاديمية لوشون للفنون الجميلة. تم تحليل وتجريد أشكال الأدخنة على سطح كاسا ميلا لاستكشاف إيقاعها. يتمثل التحدي في كيفية دمج هذه العناصر وجعل المجموعة الكاملة من الأواني تتوافق مع الجمالية الحديثة.

حاز تصميم "ميلا" على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم ثلاثي الأبعاد ومنتجات الطباعة في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wenkai Xue
اعتمادات الصور: Image #1: Designer Du Heli, Li Yuankai and Xue Bomu, Mila, 2023 Image #2: Designer Du Heli, Li Yuankai and Xue Bomu, Mila, 2023 Image #3: Designer Du Heli, Li Yuankai and Xue Bomu, Mila, 2023 Image #4: Designer Du Heli, Li Yuankai and Xue Bomu, Mila, 2023 Image #5: Designer Du Heli, Li Yuankai and Xue Bomu, Mila, 2023
أعضاء فريق المشروع: Designer: Du Heli Designer: Li Yuankai Designer: Xue Bomu
اسم المشروع: Mila
عميل المشروع: Wenkai Xue


Mila IMG #2
Mila IMG #3
Mila IMG #4
Mila IMG #5
Mila IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم