Snyearth: الساعة العالمية البديعة

ابتكار جديد في عرض الوقت العالمي بواسطة Xiaolong Li و Cheng Yao

تعرض لكم الساعة العالمية Snyearth، التي صممها Xiaolong Li و Cheng Yao، طريقة جديدة ومبتكرة لعرض الوقت العالمي بشكل بديهي وجذاب.

تعتبر الساعات العالمية التقليدية غير كافية في تقديم معلومات الوقت بشكل بديهي ومرئي. ولكن مع Snyearth، يمكن للمستخدمين الآن مراقبة الوقت الحالي لأي مدينة في العالم بشكل بديهي. يعكس العجلة الزمنية الملونة ضوء السماء في اللحظة الحالية، بينما تحاكي الأضواء داخل الكرة الأرضية تناوب الليل والنهار.

تم تحقيق التأثيرات البصرية الرائعة لـ Snyearth من خلال استخدام تقنيات متقدمة. يتم توفير القوة الجاذبة بواسطة المغناطيس الدائم، بينما يتم التحكم في القوة الطاردة التي تولدها المغناطيسات الكهربائية في القاعدة بدقة وفي الوقت الحقيقي باستخدام مستشعرات Hall ثلاثية المحاور لتحقيق استقرار الجزء المعلق في جميع الاتجاهات. يتم وضع أضواء LED متعددة الألوان في المكان المناسب تحت النافذة الحلقية شبه الشفافة لتحقيق تأثير عرض انتقالي ملون وطبيعي.

تتميز Snyearth بتصميمها الفريد والمبتكر، والذي يتيح للمستخدمين تحديد الوقت المحلي للمدينة المختارة بلمسة بسيطة. وإذا اختار المستخدم أكثر من مدينتين، يمكن لـ Snyearth أيضًا عرض الفرق الزمني بين المدن تلقائيًا.

تم تطوير هذا المشروع في شنتشن في مايو 2022 وانتهى في هانغتشو في سبتمبر 2022. تم تحقيق هذا الابتكار من خلال تحليل وتلخيص الساعات العالمية الحالية، ومن ثم تطبيق نموذج الماس المزدوج لتحسين النموذج. وقد أظهرت النتائج أن Snyearth يمكن أن تساعد المستخدمين على الحصول على معلومات المنطقة الزمنية بشكل أسرع وأكثر بديهية.

فازت Snyearth بجائزة A' Design الحديدية في فئة تصميم الأجهزة الرقمية والإلكترونية لعام 2023، وهي جائزة تُمنح للإبداعات المصممة بشكل جيد، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xiaolong Li
اعتمادات الصور: Xiaolong Li
أعضاء فريق المشروع: Xiaolong Li Cheng Yao Yiming Cheng Zhengke Li Sizhou Zhang Shichao Huang Yan Fang Haoye Dong
اسم المشروع: Snyearth
عميل المشروع: Xiaolong Li


Snyearth IMG #2
Snyearth IMG #3
Snyearth IMG #4
Snyearth IMG #5
Snyearth IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم