متجر Vicutu Concept: تجربة فريدة تجمع بين الأزياء والهندسة المعمارية

من تصميم Antistatics Architecture، يعيد متجر Vicutu Concept تفسير صناعة الأزياء من خلال لغة هندسية مستقبلية

يتميز متجر Vicutu Concept بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الأزياء والهندسة المعمارية، ويقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها تتجاوز مجرد التسوق.

يتميز متجر Vicutu Concept، الذي تم تصميمه بواسطة Antistatics Architecture، بتصميمه الهندسي الفريد الذي يجمع بين الأزياء والهندسة المعمارية. يتم تجسيد العناصر الأساسية للعلامة التجارية من خلال التجربة والتلاعب وإعادة الاختراع. يتم إعادة تفسير صفات الملابس في صناعة الأزياء من خلال رؤية مستقبلية ولغة هندسية رائعة، مما يوفر للعملاء تجربة فريدة من نوعها مع الحفاظ على صحة تعبير النسيج والتفصيل وجودة الأزياء.

تم تصميم المتجر ليكون مكانًا غامرًا يشبه الجبال والشلالات والصحاري والظواهر السماوية في الطبيعة، مما يخلق مكانًا للولادة والنيرفانا المستمرة، ويعكس الصمود البشري. يعكس الجدار الأسمنتي الفني الملمس بيئة كلاسيكية ومنخفضة المفتاح ونحتية. يتم إنشاء المساحة المنحنية المستمرة من خلال لغة هندسية مستخلصة من الأقمشة المتدفقة والمتدلية.

لأول مرة في صناعة الهندسة المعمارية، يتم اعتماد نظام ثلاثي الأبعاد كبير الحجم من الألومنيوم المنسوج، والذي يعكس عملية الإنتاج وخصائص النسيج للملابس الرجالية على الواجهة. يعكس الجدار الأسمنتي الفني الملمس بيئة كلاسيكية ومنخفضة المفتاح ونحتية. تنمو جميع الجدران وأكشاك العرض من الأرض والسقف، في الوقت نفسه يتم تعزيز تأثير الاستمرارية والنمو من خلال مصادر الضوء المخفية.

يقع المتجر في منطقة حضرية في بكين، ويقدم للعملاء تجربة فريدة من نوعها. يتم اعتماد نظام نسج ثلاثي الأبعاد كبير الحجم، والذي يعكس عملية الإنتاج وخصائص النسيج للملابس الرجالية على الواجهة. داخل المتجر، يحاكي اللغة الفضائية الكاملة الظواهر في الطبيعة، مما يخلق مكانًا غامرًا للزوار. توجه الجدران المنحنية والضوء السماوي الديناميكي العملاء إلى مناطق العرض المختلفة.

يعد هذا المشروع نموذجًا عميقًا ومتعدد الأوجه للعميل لعرض أحدث تصميمات العلامة التجارية، وكذلك وسيلة لتوضيح الإمكانيات للابتكار ضمن التعاونات الفريدة مع صناعات أخرى مثل الهندسة المعمارية. يخلق المساحة تفاعلًا تجريبيًا عميقًا مع الزائر من خلال الاهتمام الدقيق بالتفاصيل عبر مقياس المشروع. يعزز تجربة الفضاء والأزياء الفعلية، ويوفر المساحة ملاذًا من العالم الرقمي.

تم تصميم وبناء المتجر خلال ثلاث سنوات (2020-2022)، ويقع في شارع البروميناد في مركز شانغد في منطقة داكسينغ في بكين. ينقسم إلى طابقين، بمساحة بناء إجمالية تبلغ 1680 مترًا مربعًا، ويشمل ثلاث علامات تجارية هي Gornia، وVicutu Blue Label وVicutu Red Label. يتم استخلاص مفهوم التصميم من شكل "V" لعلامة Vicutu ويتم دمجه في المزج المرن لتشكيل نظام نسج بيئي من الطبيعة الخياطة للنسيج الأزياء. اللغة المستمرة تعرض على مدى واجهة المعمارية إلى اللغة الخاصة الداخلية والتفاصيل.

تمتلك Antistatics Architecture حقوق الطبع والنشر لهذا التصميم، وقد فاز بجائزة الذهب في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والعرض في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mo Zheng
اعتمادات الصور: Photo credits: UK Studio, AntiStatics Video Credits: AntiStatics
أعضاء فريق المشروع: Architect’ Firm: AntiStatics Architecture, Lead Architects: Mo Zheng, Martin Miller, Project Architect: Christopher Beckett, Team: Yasser Hafizs, Luke Theodorius E.D.Santoso, Frank Feng, Annie Liu, Dhaga Aman, Wenlin Bai, Yue Xi, Boyan Zhang, Arthur Yang, Yong Li, Weidong Zhang, Zhiming Wu, Changyong Guo, Jingwei Zhang, Client:VICUTU (Beijing Gelei Fashion Technology Co., Ltd), Main Contractor: Beijing Chenfeng Polang Architectural Decoration Engineering Co., Ltd., GRG Fabricator: E-grow Shanghai
اسم المشروع: Vicutu Concept
عميل المشروع: Mo Zheng


Vicutu Concept IMG #2
Vicutu Concept IMG #3
Vicutu Concept IMG #4
Vicutu Concept IMG #5
Vicutu Concept IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم