مشروع "التموجات": إعادة تعريف الفن والتصميم

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الحرفية العالية والمفاهيم المبتكرة

يقدم المصمم جاكسام يانغ تصميمًا فريدًا يجمع بين الحرفية العالية والمفاهيم المبتكرة في معرض مواد فريد من نوعه، يعكس مفهوم التصميم والحياة المستقبلية.

يستخدم المصمم جاكسام يانغ شكلين بارزين على السقف كنقطة انطلاق في تصميمه لمشروع "التموجات". يتم قص الخشب المنظم بسمك 8 ملم وثنيه لتحقيق التصميم المنحني والخطوط المطوية، ثم يمتد إلى الجدران، مما يستكشف بذكاء إمكانيات الديكور الخشبي المنظم، ويعيد تعريفه وينفصل عن القاعدة. يتم تحقيق روح الحرفية وأفكار التصميم في الفضاء حيث يتم عرض النسيج الكامل والوفير بحرية بطريقة فريدة.

يتميز التصميم بالتفاصيل الغنية والنسيج، حيث يتم دمج الحرفية العالية في مشاعر الزمن المعاصر وتنظيمها حول الجماليات والمفاهيم المبتكرة لإنشاء معرض مواد حصري وفريد من نوعه، مع تحقيق مفهوم التصميم والحياة المستقبلية.

لتحقيق تصميم المنحنيات والخطوط المطوية وتطبيقها على الجدار والسقف في الفضاء، يتم التغلب على الجودة العمودية والأفقية للديكور الخشبي المنظم، وذلك من خلال استخدام العمليات والقص والثني.

يتم حساب نسبة الديكور الخشبي وتخطيط حركة المرور في الفضاء مع عرض 200 منتج للمالك في المعرض، مما يتيح للمستخدمين تجربة وشعور مباشر بالنسب الحقيقية للمنتجات، والعروق، والأنسجة، والتأثير لتحقيق النتيجة النهائية من شعور المواد من اليد الأولى.

بدأ المشروع في ديسمبر 2020 وانتهى في مارس 2021 في مدينة تايتشونغ، تايوان. تم إعادة تصميم مساحة المكتب إلى معرض مواد مفتوح حيث يمكن استخدامه عند الحاجة إلى اجتماع العملاء وإنشاء تجربة مشتركة لمساحة العمل. من خلال استكشاف خصائص المواد من خلال الحواس، واكتشاف العجائب في الإبداع، وتحقيق الإمكانيات في عملية التصميم بشكل كامل، نتوقع تحقيق الدقة والعملية البديهية للحياة اليومية ورؤية الناس كجوهر للفضاء.

تم الحصول على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والفضاء والتجزئة والتصميم المعرضي في عام 2022. يتم تقديم جائزة الفضة A' للتصميم للتصميمات الرائعة والمبدعة والمهنية الملحوظة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى ملحوظ من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jacksam Yang
اعتمادات الصور: Photographer : Weimax Studio
أعضاء فريق المشروع: Jacksam Yang, Executive Director Steven Kuo, Design Director
اسم المشروع: Ripples
عميل المشروع: Jacksam Yang


Ripples IMG #2
Ripples IMG #3
Ripples IMG #4
Ripples IMG #5
Ripples IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم