مصباح "فوكلا" المعلق: تصميم مبتكر لإضاءة متغيرة

تصميم نيكولاي ميهايلوف يجمع بين الجمالية والعملية في تصميم مصباح متعدد الاستخدامات

في عالم الإضاءة، يعد التصميم الذي يجمع بين الجمالية والعملية نادرًا. ولكن مع مصباح "فوكلا" المعلق، يقدم المصمم نيكولاي ميهايلوف حلاً مبتكرًا يجمع بين هذين الجانبين.

تم تصميم مصباح "فوكلا" بمثابة قطعة فنية تضيف جمالية إلى الغرفة حتى عندما لا يكون مضاءً. يتميز بظلاله الأنيقة التي تتدلى مثل الثوب على الشماعة، والتي يمكن استبدالها بسهولة وسرعة لتغيير جو الغرفة.

تم تصميم المصباح ليكون مستقلاً أو كجزء من مجموعة من العناصر. يتم تثبيت ظلال المصباح على المصباح بدون الحاجة إلى أدوات، ويمكن لأي شخص القيام بذلك بسرعة وسهولة. هذا يتيح للمستخدم تغيير جو الغرفة بسرعة وسهولة، عن طريق استبدال ودمج ظلال المصباح المختلفة في المادة، اللون، والزخارف.

تم استخدام الفولاذ والبلاستيك في الإنتاج. يتم استخدام آلة CNC للحصول على الشكل والعناصر الزخرفية. يتم الحصول على عنصر أحادي القطعة، الذي، عن طريق الثني، ينتج منتجًا نهائيًا (مع ظلال المصباح المعدني، يتطلب الرسم أيضًا). وبما أنه يتألف من عنصر واحد، لا توجد لحامات وتجميعات ميكانيكية أخرى، فإن إنتاج وصيانة المنتج سهلة جدًا، وإمكانية العيوب صغيرة جدًا.

يعتبر مصباح "فوكلا" مناسبًا للإضاءة الرئيسية أو الإضاءة الإضافية (المحلية). إنه سهل التصنيع والصيانة لأنه مصنوع من قطعة واحدة فقط. يمكن أن يكون المادة معدنًا، بلاستيكًا، إلخ. يسمح تنوع المواد بمجموعة واسعة من الألوان لتتناسب وتكمل الديكور الداخلي.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم منتجات الإضاءة والتجهيزات في عام 2023. تم منح جائزة الحديد A' للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تفي بالمتطلبات المهنية والصناعية. يحظى بالاحترام لدمجه أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، ويوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nikolay Mihaylov
اعتمادات الصور: Image #1: Nikolay Nikolov, Image #2: Nikolay Nikolov, Image #3: Nikolay Nikolov, Image #4: Nikolay Nikolov, Image #5: Atanas Zgurev
أعضاء فريق المشروع: Nikolay Mihaylov
اسم المشروع: Fukla
عميل المشروع: Nikolay Mihaylov


Fukla IMG #2
Fukla IMG #3
Fukla IMG #4
Fukla IMG #5
Fukla IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم