معمارية الفضاء: استوديو Sight Art للفن

تصميم فريد يجمع بين الأناقة والحداثة بقلم المصمم Xiaobing Yao

يعرض استوديو Sight Art للفن، تصميمًا معاصرًا وأنيقًا لمتجر يتجاوز الرومانسية التقليدية الموجهة نحو النساء، ويعزز الروح الفلسفية والموقف المستقل للمرأة.

استلهم المصمم Xiaobing Yao تصميمه من الأفكار الحديثة والطليعية في تصميم الفضاء، بهدف دمج الانطباع العلامة التجارية والثقافة بالإضافة إلى وظائف البناء والجمال الفني. يهدف أيضًا إلى بناء بطاقة أعمال جديدة تتميز عن التصوير الفوتوغرافي التقليدي للأعراس، وذلك بالاعتماد على الجمالية البصرية المميزة للعلامة التجارية وموقفها الفلسفي وموقعها في التطور المستقبلي.

يتميز تصميم الفضاء بكسر النماذج النمطية للرومانسية الموجهة نحو النساء، ولكنه يحافظ على الأناقة كمفتاح، مع إضافة الأناقة إلى حد ما، مما يظهر الفلسفة الروحية من جهة، ويبرز موقف المرأة المستقلة من جهة أخرى. وبالتالي، يتعلم الناس أن السعادة يمكن أن تكون موجودة بطرق متنوعة.

تم تنفيذ المشروع بالاستعانة بالمواد الرئيسية مثل البلاط الأسود، والغراء الأرضي الرمادي الداكن، والدهان الفني، والمرآة الفضية، والحزمة الصلبة. يغطي المشروع مجموعة تبلغ 1430 مترًا مربعًا.

تم استخدام ألوان Morandi في جميع أنحاء الفضاء، حيث يجعل التشبع المنخفض الناس مرتاحين، ويخرج بمعنى الجودة. هناك شعوران مختلفان في الفضاء يلامسان عقل الناس، أحدهما هو الشعور النبيل عالي النهاية، والآخر هو الراحة الناضجة، والتي تعبر بالضبط عن موقف العلامة التجارية، كونها مستقلة ولطيفة في نفس الوقت.

تم تصميم الفضاء بالاعتبار من الوردة كشكل للفضاء، مما يعني أن العلامة التجارية ستكتسب زخمًا في قوانغتشو، سواء من حيث الشكل أو المعنى. ينقل شكل الزهرة الأمل في أن الثبات سيجلب النجاح.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2023. تم منح هذه الجائزة للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب لما لديها من خصائص فنية قوية ومهارة فنية رائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xiaobing Yao
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Qiang Dou, Sight Art Studio, 2022. Image #2: Photographer Qiang Dou, Sight Art Studio, 2022. Image #3: Photographer Qiang Dou, Sight Art Studio, 2022. Image #4: Photographer Qiang Dou, Sight Art Studio, 2022. Image #5: Photographer Qiang Dou, Sight Art Studio, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Chief Designer: Xiaobing Yao
اسم المشروع: Sight Art Studio
عميل المشروع: Xiaobing Yao


Sight Art Studio IMG #2
Sight Art Studio IMG #3
Sight Art Studio IMG #4
Sight Art Studio IMG #5
Sight Art Studio IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم