زيت الزيتون "بينا" من تصميم جيوفاني مورجيا: تجسيد للابتكار والأصالة

تصميم عصري وأنيق يجمع بين الابتكار والتراث، مستوحى من الحرف اليدوية السردينية

تعكس زجاجات زيت الزيتون "بينا"، التي صممها جيوفاني مورجيا، القيم الأساسية لعلامة "فراتيلي بينا" التجارية، وتقدم تصميمًا معاصرًا وجذابًا يجسد التوازن بين الابتكار والترابط مع الأرض.

تأسست علامة "فراتيلي بينا" التجارية في قرية إيتيري، وتتميز بالعائلة، والأرض، والابتكار. تم تصميم الزجاجات لتعكس هذه القيم، مستلهمة من أعمال المصمم السرديني الشهير، أوجينيو تافولارا. أدخل تافولارا تحديثات كبيرة في الحرف اليدوية السردينية، وأنشأ أسلوبًا فريدًا ومميزًا أثر في العديد من الفنانين والحرفيين اللاحقين.

يتميز التصميم بمظهر نظيف وبسيط، يتميز بالتباين العالي بين اللون الأبيض للزجاجة وألوان العناصر المختارة على الملصق. تم تحقيق هذا التأثير بفضل استخدام تقنية الأكمام، التي توفر مرونة تصميمية واسعة وطباعة عالية الجودة تعزز الألوان الزاهية والتفاصيل الحادة.

تم تصميم الملصقات والزجاجات ككل واحد. تم تطوير البحث حول أعمال تافولارا، خاصة نهجه للحرف اليدوية فيما يتعلق بالهوية السردينية. تم تصور مشاهد بوكوليكية لحصاد الزيتون ورسمها على الملصقات، وتم تصورها كجزء من مناظر طبيعية واحدة، تمثلها خط مستمر يمتد من ملصق إلى آخر. توفر الزجاجات الاستمرارية والجمعية كمجموعة واحدة داخل المشهد.

كان أكثر جانب تحدي في العمل هو تجديد صورة "فراتيلي بينا" دون خيانة القيم الأساسية للشركة، مثل التعلق بالعائلة والأرض. تضمن التحدي جلب تاريخ هذه الشركة الزراعية إلى المنتجات الجديدة من خلال تزيينها بثوب معاصر، مناسب للرموز البصرية الجديدة للسوق. كان يتعين على المشروع أن يجمع بين قيم العصرية والبساطة مع تلك التصميم الحقيقي والقوي الهوية.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Giovanni Murgia
اعتمادات الصور: Image #1: Redfish Adv - Illustration: Viola Orgiano - 3D Artist Max Turrini - 2023 Image #2: Redfish Adv - Illustration: Viola Orgiano - 3D Artist Max Turrini - 2023 Image #3: Redfish Adv - Illustration: Viola Orgiano - 3D Artist Max Turrini - 2023 Image #4: Redfish Adv - Illustration: Viola Orgiano - 3D Artist Max Turrini - 2023 Image #5: Redfish Adv - Illustration: Viola Orgiano - 3D Artist Max Turrini - 2023 Video credits: 3D Artist Max Turrini - 2023
أعضاء فريق المشروع: Art direction: Giovanni Murgia Graphic Design: Viola Orgiano 3D: Max Turrini
اسم المشروع: Pinna Olive Oils
عميل المشروع: Giovanni Murgia


Pinna Olive Oils IMG #2
Pinna Olive Oils IMG #3
Pinna Olive Oils IMG #4
Pinna Olive Oils IMG #5
Pinna Olive Oils IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم