تجربة الشعر في التصميم: حزمة البخور من تصميم وي-هسوان ليو وهسين-هسوان أويانج

تصميم يجسد الشعر في شكل حزمة بخور، يدمج الرائحة والشكل واللون في تجربة فريدة

التصميم الفريد لحزمة البخور من تصميم وي-هسوان ليو وهسين-هسوان أويانج يجمع بين الشعر والحواس في تجربة فريدة من نوعها. يتميز التصميم بمربع شفاف مغلف بمادة غير لامعة يجسد شكل وتدفق الدخان، مع ألوان مختلفة تتوافق مع ألوان أعواد البخور المختلفة.

تصميم "Cense of Poem"، أو "حس الشعر"، هو تجسيد للشعر في شكل مادي. يعتبر البخور نفسه شخصيات النص، وحامل البخور هو الورق الذي يحمل العواطف التي تنبعث من الكلمات والأسطر. الصندوق، من ناحية أخرى، يربط هذين المادتين معًا ويجعلهما تكاملًا كاملاً.

تتميز السلسلة الثلاثة بألوان مختلفة ترمز إلى علامات مختلفة شائعة في حياتنا اليومية. الفاصلة (الأصفر)، التي تعني الاستراحة والوقت الذي نحتاجه دائمًا، الشرطة (الأزرق البحري)، التي تعني استمرارية الحياة، وعلامة التعجب (الأرجواني)، التي تعني المفاجأة غير المتوقعة والتوقعات تجاه المستقبل القادم.

تم تصميم الصندوق من الأكريليك مع نقش بالليزر، وتم تحديد الأبعاد بحيث يكون الحجم الكبير 110 مم * 110 مم * 40 مم والحجم الصغير 70 مم * 70 مم * 55 مم. تم تصميم الصندوق ليكون شفافًا مع تغليف غير لامع يجسد شكل وتدفق الدخان. تتوافق الألوان المختلفة للصناديق مع ألوان أعواد البخور المختلفة.

لبدء رحلة الحواس، يتم فحص النمط والكلمات على الصندوق بالعين قبل فتحه. ثم، يتم فتح الغطاء، ووضع حامل البخور، وأخذ وحمل أعواد البخور باليد. أخيرًا، يتم إشعال أعواد البخور، والانغماس في الجو الضبابي، والاستمتاع بالرائحة بواسطة حاسة الشم.

تم بدء المشروع في تايتشونغ، تايوان في أغسطس 2022. وأكتمل في تايتشونغ، تايوان في أبريل 2023، وعُرض في تايبيه، تايوان في مايو 2023. حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2023.

يعتبر التصميم محاولة لتجسيد التجربة الحسية التي يمر بها المستخدمين أثناء حرق البخور، وخلق صورة غامضة وشعرية. تأتي كل صندوق مع تصميم رسومي محدد يتوافق مع ميزاته ورائحة أعواد البخور. بشكل عام، يمكن للمستخدمين الاتصال بالشعور المجرد للبخور، والانغماس في الجو وبدء رحلتهم الحسية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wei-Hsuan Liu
اعتمادات الصور: Wei-Hsuan Liu, Photographer, 2023. Hsin-Hsiu OuYang, Photographer, 2023.
أعضاء فريق المشروع: Wei-Hsuan Liu Hsin-Hsiu OuYang
اسم المشروع: Cense of Poem
عميل المشروع: Wei-Hsuan Liu


Cense of Poem IMG #2
Cense of Poem IMG #3
Cense of Poem IMG #4
Cense of Poem IMG #5
Cense of Poem IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم