لعبة "وزن الفيل" للتعليم المبكر للرياضيات من أكاديمية شنغهاي للفنون والتصميم

تعليم الرياضيات بطريقة مبتكرة وممتعة للأطفال فوق الثلاث سنوات

تقدم أكاديمية شنغهاي للفنون والتصميم لعبة تعليمية مبتكرة تعتمد على القصة الصينية التقليدية "كاو تشونغ يزن الفيل" لتعليم الأطفال الرياضيات بطريقة ممتعة ومبتكرة.

تستوحي اللعبة فكرتها من القصة الصينية التقليدية "كاو تشونغ يزن الفيل"، حيث استخدم كاو تشونغ طريقة "الاستبدال المكافئ" لاستبدال الفيل بالعديد من الأحجار، وعمل على وضع علامات على القارب لجعل الفيل والحجر لهما نفس التأثير. وبناءً على وزن الحجر، يمكن الحصول على وزن الفيل. وتحل اللعبة هذه المشكلة من خلال تحويل "الكبير" إلى "الصغير".

تعتبر هذه اللعبة أداة تعليمية مبكرة للرياضيات للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات. تم تطويرها من "الاستبدال المكافئ" في قصة "كاو تشونغ يزن الفيل". يتم وضع علامة على كل وزن صغير للفيل بـ 5 جرام، 10 جرام، 20 جرام، 30 جرام، 40 جرام، 50 جرام و 100 جرام وفقاً للوزن. وبالتالي، يمكن للأطفال أن يشعروا بوضوح بوزن مختلف الأوزان ويعززوا حساسيتهم للوزن والأرقام، ويقووا ملاحظتهم الدقيقة للأشياء الصغيرة المحيطة بهم.

تم تصميم وتنفيذ هذه اللعبة باستخدام تقنية CNC، والطلاء، والصق اليدوي. وتتميز بأبعاد محددة للجسم والهيكل والعلم، مما يجعلها مناسبة للاستخدام اليومي للأطفال.

تتفاعل اللعبة بطريقة بسيطة وممتعة. يمكن للأطفال وضع أي عناصر يرغبون في قياس وزنها، ثم يقومون بوضع علامة على موضع غرق السفينة باستخدام الرسا. بعد ذلك، يمكنهم وضع أوزان الفيل لجعل الهيكل يعود إلى موضع الرسا، وأخيراً يمكنهم حساب وزن العنصر باستخدام أوزان الفيل.

بدأ المشروع في مارس 2022 وانتهى في مارس 2023 في شنغهاي. وقد تمكن المصممون من التغلب على التحديات المرتبطة بحجم الربيع وصنع قالب لأوزان الفيل. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الألعاب والمنتجات الترفيهية في عام 2023.

تعتبر هذه اللعبة أداة تعليمية مبتكرة تعزز التعلم النشط والتفاعلي للرياضيات للأطفال الصغار، وتقدم طريقة ممتعة ومشوقة لتعلم الأرقام والأوزان.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Sha Yang
اعتمادات الصور: Yuxuan Zhang Nana Liao Sha Yang
أعضاء فريق المشروع: Sha Yang
اسم المشروع: Elephant Weight
عميل المشروع: Sha Yang


Elephant Weight IMG #2
Elephant Weight IMG #3
Elephant Weight IMG #4
Elephant Weight IMG #5
Elephant Weight IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم