تصميم "ساموراي عند الفجر" يجسد جمال الطبيعة في الفضاء الداخلي

المصممان تشيه-بين هوانغ ويا-تشينغ لين يبتكران فضاءً ينبض بالهدوء والسكينة

مستوحى من معبد ريوانجي في كيوتو، يندمج الفضاء الهادئ والسلمي مع الطبيعة، مما يسمح لأجواء السكينة بالتغلغل في المكان.

يتميز التصميم الداخلي الحديث بتكامله مع الفن، والهندسة المعمارية، والتصميم، وأسلوب الحياة، والثقافة. يهتم التصميم بشكل رئيسي بالعلاقة بين التصميم الداخلي والعالم المادي، حيث يسعى المصممان إلى إبراز جمال الطبيعة في تصاميمهما من خلال استخدام مواد طبيعية مختلفة مثل الخشب والحجر والمعادن.

تمكن الظلال من خلق رقصة مدهشة ومرحة من كيانات تبدو، عند تجربتها بمعزل عن بعضها، ثابتة ولا تتغير. وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 100 متر مربع، حيث يتبع المصمم دائمًا قاعدة التصميم "الزن الشرقي"، متجنبًا استخدام الألوان الصاخبة والعناصر المعقدة ليعود التصميم إلى جوهره النقي، ويستخدم التغيرات الطبيعية للضوء والظل لخلق جو فضائي طبيعي ومريح.

في الفضاء المواجه للجنوب، يختلف زاوية ضوء الشمس في الفصول المختلفة. تتناوب تغيرات الضوء والظل، في مختلف درجات الخشب، مما يتيح للمواد البسيطة إنتاج جمال طبيعي غير متوقع. يسود الهدوء والأناقة.

بدأ المشروع في يناير 2022 في تايبيه وانتهى في ديسمبر 2022 في تايبيه. ويستند البحث الكامن وراء هذا التصميم إلى مقال "في مدح الظلال" للكاتب الياباني جون'إيتشيرو تانيزاكي.

في الفضاء المحدود والضيق، يوجد نوافذ حديثة كبيرة من الأرض إلى السقف، لخلق جو كلاسيكي بين المواد الحديثة. استطاع المصمم بذكاء تحويل العيوب إلى مزايا، باستخدام النوافذ الكبيرة وتغيرات الضوء والظل التي يولدها ضوء الشمس المواجه للجنوب لينعكس على المادة الخشبية الطبيعية. تخلق التغيرات الطبيعية والجمالية للضوء والظل جوًا واسعًا وسلميًا، ويعد محاولة خلق جو المدينة القديمة كيوتو وسط المباني الحضرية الحديثة أكبر تحدي في هذا العمل.

يتمحور التفكير المركزي للمصمم حول تحقيق فضاء متناغم وعملي وكيفية استخدام تنسيق عناصر التصميم المختلفة، مثل تخطيط الفضاء، ونظام الألوان، واختيار الأثاث. تصميم تم التفكير فيه مرارًا وتكرارًا، مع الأخذ في الاعتبار تفضيلات العميل، والبيئة المحيطة، وأحدث اتجاهات التصميم، بحيث تتجاوز نتائج التصميم خيال وتوقعات العميل، ويولد فضاء جميل.

جميع الحقوق محفوظة لـ "برافو لتصميم الديكور الداخلي"، 2023. وقد حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الفضاء الداخلي، والبيع بالتجزئة، وتصميم المعارض في عام 2024، وهي جائزة تُمنح للإبداعات المصممة جيدًا، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chih-Pen Huang & Ya-Ching Lin
اعتمادات الصور: All Photos Credits: Chih-Pen Huang Photographer Video Credits: Chih-Pen Huang Photography Sound Credit: Chih-Pen Huang
أعضاء فريق المشروع: Chih-Pen Huang and Ya-Ching Lin
اسم المشروع: Samurai at Dawn
عميل المشروع: Bravo Interior Design and Deco


Samurai at Dawn IMG #2
Samurai at Dawn IMG #3
Samurai at Dawn IMG #4
Samurai at Dawn IMG #5
Samurai at Dawn IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم