مطحنة البهارات بيلوند: إبداع دانماركي مستدام

سام ميرلي يعيد تصور مطاحن البهارات بلمسة مبتكرة

في عالم التصميم حيث الابتكار يمزج بين الفن والوظيفة، يأتي مشروع "بيلوند" ليثري مطابخنا بألوانه وأفكاره المستدامة.

في ظل البحث المستمر عن الأصالة والتفرد، يقدم المصمم سام ميرلي تحفته الجديدة "مطحنة البهارات بيلوند"، مستلهمًا فكرته من الرغبة في استخدام البهارات الكاملة والتوابل المتنوعة بطريقة أكثر مرحًا وحيوية. تخليًا عن الجرار التقليدية، يقترح ميرلي استخدام المطاحن كوسيلة لإضافة البهجة والألوان إلى المطبخ، مع الحفاظ على البيئة من خلال استخدام مواد مستدامة في صناعة المنتج.

تم اختيار الألوان بعناية من قبل المصممين الدانماركيين "ستيليبن" لتعكس الألوان الزاهية للمكونات الموجودة في كل مطبخ. وقد تم تطوير المنتج بنهج مسؤول ومستدام، حيث يتميز بوجود مطحنة من السيراميك وهيكل مصنوع من مركب حيوي.

تتميز مطحنة "بيلوند" بكونها مقلوبة لا تترك أي بقايا على الطاولة بعد الاستخدام، وتحتوي على سدادة من السيليكون في الأسفل تسهل عملية إعادة تعبئتها بالتوابل أو الخلطات المفضلة. وتعكس السلسلة تصميمًا مرحًا وملونًا مستوحى من الكتل البنائية الملونة للدانمارك. أما الهيكل فمصنوع بالكامل من مركب حيوي مستدام.

يأتي الهيكل من مزيج من ألياف السليلوز الخشبية والزيوت المستخرجة من لب الخشب أثناء صناعة الورق، مع العلم أن كل هذه المواد الخام يمكن تتبعها إلى غابات مُدارة بشكل مستدام وهي في الواقع "نفايات" من صناعات أخرى. يفخر ميرلي باستخدام بديل للبلاستيك التقليدي يتميز ببصمة كربونية منخفضة ولا يتداخل مع أي سلسلة إنتاج غذائي، على عكس المواد الحيوية المستندة إلى الزراعة.

تتميز مطحنة "بيلوند" بأبعادها المدروسة (عرض 60 مم × عمق 60 مم × ارتفاع 120 مم) وكلماتها المفتاحية التي تشمل مطحنة البهارات، التصميم الدانماركي، والاستدامة. تعمل المطحنة بطريقة مبتكرة حيث يقع الطاحون في الجزء العلوي من المنتج، مما يعني أنه يجب حمل المنتج وقلبه رأسًا على عقب عند الاستخدام، ما يمنع ترك أي بقايا على الطاولة ويجعل تعديل درجة الخشونة سهل الوصول ومريح للمستخدم.

بدأ المشروع في كوبنهاغن في مارس 2021 وهو الآن في مرحلة الإنتاج. وقد حصدت مطحنة "بيلوند" جائزة الفضة في جوائز تصميم أدوات المطبخ والطاولة والشراب والطهي لعام 2024، مما يعكس الاحترافية البارزة والابتكار الذي يتميز به التصميم، ويقدم تجربة إيجابية تثير الإعجاب والدهشة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Sam Murley
اعتمادات الصور: Sam Murley
أعضاء فريق المشروع: Sam Murley
اسم المشروع: Billund
عميل المشروع: CrushGrind


Billund IMG #2
Billund IMG #3
Billund IMG #4
Billund IMG #5
Billund IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم