مهرجان تاويوان للفن الأرضي 2023: تجسيد الابتكار والتراث

FunDesign.tv يعيد تعريف التفاعل الفني في تاويوان

في عالم يتسم بالتغير المستمر، يأتي مهرجان تاويوان للفن الأرضي ليقدم تجربة فنية تفاعلية تجمع بين الثقافة الحكا والتعبير الإبداعي.

منذ انطلاقته في عام 2013، استطاع مهرجان تاويوان للفن الأرضي أن يحدث نقلة نوعية في مفهوم الفن العام، متخطيًا الحدود التقليدية للمعارض الفنية ليصبح ملتقى يجمع بين الطبيعة الخلابة والتفاعل الجماهيري. وفي هذا العام، يتماشى المهرجان مع فعاليات معرض العالم الحكا 2023، ليعكس مفهوم "تاويوان ليا ليا"، وهو مصطلح حكا يعبر عن التجمعات الودية والاجتماعية. يُعد لونغتان، حيث تتركز الجالية الحكا، وتشينغبو، موقع معرض العالم الحكا، المركزين الرئيسيين للفعاليات، مما يدعو الزوار من مختلف أنحاء العالم والسكان المحليين للغوص في رواية تاويوان الساحرة.

يتميز المهرجان بتقديمه لأعمال فنية تتنوع بين استخدام المواد التقليدية مثل الخيزران والخشب والنسيج، وصولاً إلى الوسائط الجديدة كالفيديو والتفاعل الرقمي. ويسعى المهرجان لدمج الفن في حياة الناس اليومية، مثيرًا الوجدان والتفكير. ويشمل المهرجان منطقتين للعرض، حيث تضم منطقة تشينغبو ستة أعمال فنية، ومنطقة لونغتان سبعة أعمال، كل عمل يأخذ مساحة محددة تتناسب مع تصميمه ورؤيته الفنية.

يعكس المهرجان الثقافة الإقليمية من خلال استكشاف تاريخ وتقاليد المجتمع الحكا السائد في تاويوان. وقد تم التعاون مع فنانين محليين ومدارس وجماعات مجتمعية لخلق أعمال فنية جماعية. وتم تجسيد الهوية المحلية والثقافة الشعبية في الأعمال الفنية من خلال ورش عمل متعددة وجلسات تفاعلية وبحث ميداني، مما يؤكد على دمج الفن والمحلية.

تعتبر التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية جزءًا لا يتجزأ من نجاح المهرجان، حيث يتطلب تنظيم فعالية فنية في مواقع متنوعة تنسيقًا مسبقًا مع السلطات المحلية والتواصل الفعال لضمان تحقيق توافق في الآراء واحترام الجميع. ويعتمد نجاح تحديد المواقع المناسبة للأعمال الفنية ووضعها في الأماكن المتفق عليها بشكل كبير على الاتصال البشري الفعال، الذي يعد في كثير من الأحيان أهم من عرض التصميم نفسه.

يُعد مهرجان تاويوان للفن الأرضي تجربة فنية فريدة تجمع بين الطبيعة والتفاعل العام، ويعكس في نسخته لعام 2023 روح التجمعات الحكا الودية والاجتماعية. ومن خلال اختيار لونغتان وتشينغبو كمراكز رئيسية، يدعو المهرجان الزوار والسكان المحليين للانغماس في السرد الجذاب لتاويوان.

تم تصميم وتنفيذ المهرجان بمشاركة فريق من المنسقين والفنانين الموهوبين، وقد حصل على جائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم الأحداث والمناسبات في عام 2024، تقديرًا لإبداعه المتميز وتأثيره الكبير في عالم الفن والتصميم.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Fundesign.tv
اعتمادات الصور: FunDesign.tv
أعضاء فريق المشروع: Curator: Carrie Chang, SK Chen, Ching-Jung Kao Qingpu Exhibition Zone Artist: Cheng-Tsung Feng Artist: Steven Harrington Artist: Yu-Yo Pan Artist: Chiung-yi Chung Artist: Chin-Hsiang Hu, Yu-Hao Lee, Chen-Yeh Han、Bing-Hua Tasi (BLND Studio) Artist: Walis Hayung Artist: Bo-Chun Lee Artist: Ning Huang Longtan Exhibition Zone Artist: SK Chen(fundesign.tv), Wan-Wen Huang Co-creator: Department of Art & Design, Yuan-Ze University Artist: Shih-Fu Yu Co-creator: Lingtan Street Creativity Hub, Longtan Village Artist: Jhou-Yu Hsieh Co-creator: Shanglin Community Development Association Artist: Wen-Tai Chen(Dimension Space) Co-creator: Longyuan Temple Artist: Ying-Chen Su Co-creator: Longtan Elementary School Artist: Yasuaki Onishi Co-creator: Da Chung Cheng Community Development Association Artist: Yen-Liang Lin Co-creator: Longtan Senior High School
اسم المشروع: 2023 Taoyuan Land Art Festival
عميل المشروع: FunDesign.tv


2023 Taoyuan Land Art Festival IMG #2
2023 Taoyuan Land Art Festival IMG #3
2023 Taoyuan Land Art Festival IMG #4
2023 Taoyuan Land Art Festival IMG #5
2023 Taoyuan Land Art Festival IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم