مصباح القفص: التحول البصري للإضاءة

تصميم الإضاءة الفريد من نوعه من قبل المصمم إيجيمن كيمال فوروسان

تصميم مستوحى من العلاقة بين الزجاج وانكسار الضوء، يعكس الحرية والقيود في نفس الوقت.

يعتبر مصباح القفص الذي صممه إيجيمن كيمال فوروسان تجسيدًا للتفاعل بين الزجاج وانكسار الضوء. بدلاً من مجرد إضاءة الغرف، يهدف هذا التصميم إلى جعلها مكانًا يمكن العيش فيه. وقد استلهم فوروسان صورة القفص من فكرة القيود، والتي تكمل التصميم.

تم إنتاج مصباح القفص باستخدام تقنيات نفخ الزجاج الساخن وتشكيل المعدن. توفر الوحدات غير المنتظمة الشكل والتي تم نفخها انكسارًا للضوء بمعدلات مختلفة، وبالتالي يتم خلق تأثير بلوري ووهمي على الزجاج. تتميز السلسلة بالتركيز على الاتصال بين الضوء والحرية والرابط العضوي مع مادة شفافة ودافئة مثل الزجاج.

تم إنتاج المعادن المستخدمة كرموز للقفص في سلسلة الإضاءة القفص بنظام شبكي تقليدي. تم إنتاج أحد الأقفاص المعدنية المستخدمة في السلسلة بأشكال وأحجام مختلفة، وهو "البينتر" المستخدم للصيد. تم إنتاج هذا القفص الصيد خصيصًا من قبل الصيادين في البحر الأبيض المتوسط لسلسلة القفص. تم إنتاج الزجاج داخل القفص من قبل الفنان / المصمم بأشكال مختلفة باستخدام تقنية نفخ الزجاج الساخن.

تتضمن سلسلة الإضاءة القفص إضاءة بأشكال وأحجام مختلفة. التصميم المعلق من السقف يبلغ 65 سم × 65 سم × 30 سم. التصميم الذي يحتوي على أرجل خشبية يبلغ 64 سم × 36 سم × 165 سم. لكل وحدة إضاءة في سلسلة القفص صندوق خشبي خاص. يتم وضع تصميمات الإضاءة في هذا الصندوق للكشف عنها ومنعها من التحرك. يتم تعبئة الزجاج في صندوق خشبي منفصل. يتم وضعه من أعلى الإضاءة أثناء التركيب.

حصل هذا التصميم على جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم المنتجات والأثاث الإضاءة في عام 2021. تُمنح الجائزة الذهبية للأعمال الرائعة والمتميزة والمبتكرة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات محترمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Egemen Kemal Vurusan
اعتمادات الصور: Photographer Serhat Ozdemir, Cage Lighting Series, 2018
أعضاء فريق المشروع: Egemen Kemal Vurusan
اسم المشروع: Cage
عميل المشروع: Egemen Kemal Vurusan


Cage IMG #2
Cage IMG #3
Cage IMG #4
Cage IMG #5
Cage IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم