مشروع "نيرفانا": هوية علامة تجارية تجسد التوازن والذات

تصميم فريد يجمع بين الرموز البوذية والتأمل في تجربة هوليستية

تم تطوير هذا المشروع من قبل المصمم البرازيلي فيانا باتريسيو باربوسا نيتو، الذي استلهم من الرموز البوذية والتأمل لإنشاء هوية علامة تجارية تعكس البحث عن التوازن والذات.

تم تطوير مشروع الهوية والعلامة التجارية "نيرفانا" في البرازيل لمساحة مخصصة للتأمل والعلاجات الهوليستية. يتميز المشروع ببساطة الأشكال الهندسية التي تجلب معا عناصر تمثل اقتراح التوازن والمعرفة الذاتية. تم استخدام رموز اللانهاية، وزهرة اللوتس، والوضع التأملي كمرجع لتكوين الشعار. تأتي لون النبيذ من الملابس البوذية واللون الأصفر من الزينة المستخدمة في الأديرة.

تم تحقيق التصميم باستخدام برنامج تحرير الرسومات المتجهة. يمكن توسيع الشعار لأحجام مختلفة دون فقدان جودة التكوينات. تلقى العميل الملفات لكي يتمكن من استخدامها للطباعة في وضع CMYK، بالإضافة إلى الويب في وضع RGB.

تم تصميم العلامة التجارية لتكون سهلة الاستخدام والتطبيق في أنواع مختلفة من الوسائط والمواد والأشياء. يمكن تقليلها، أو توسيعها، وتطبيقها دون فقدان المعلومات.

بدأ المشروع في أبريل 2020 وانتهى في يونيو 2020 في البرازيل. خلال تطوير هذا المشروع، تم إجراء بحث واسع عن العناصر والرموز المرتبطة بالتأمل، والبوذية، وثقافة الأيورفيدا. بعد هذه الدراسات، تم تحديد الرموز والألوان لاستخدامها في تكوين الشعار والهوية.

كانت أحد أكبر التحديات في إنشاء هذه العلامة التجارية هو محاولة إنتاج شيء أصلي، ولكن في نفس الوقت لا يمكن أن يكون تكوينه معقدًا للغاية. تم التغلب على تحديات العملية الإبداعية التي يمكن أن تكون مرهقة في بعض الأحيان، حيث تتطلب إعادة البناء المستمرة والعديد من المحاولات، والاختبارات للحصول على نتيجة ملفتة.

تم منح هذا التصميم جائزة الحديد في جائزة A' للتصميم الجرافيكي، والتوضيح والتصميم البصري للاتصالات في عام 2021. تم تكريم الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Viana Patricio Barbosa Neto
اعتمادات الصور: Pexels
أعضاء فريق المشروع: Viana Patricio Barbosa Neto
اسم المشروع: Nirvana
عميل المشروع: Viana Patricio Barbosa Neto


Nirvana IMG #2
Nirvana IMG #3
Nirvana IMG #4
Nirvana IMG #5
Nirvana IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم