تجربة التسوق الفاخرة: متجر الجواهر "Flagship" من تصميم Stylus Studio Limited

تصميم داخلي فريد يجمع بين الفن والتكنولوجيا لتقديم تجربة تسوق لا مثيل لها

في عالم التصميم الداخلي، يعتبر متجر الجواهر "Flagship" من تصميم Stylus Studio Limited تحفة فنية تجمع بين الإبداع والابتكار. هذا المتجر الذي يقع في مكان سري حسب طلب العميل، يعكس الرؤية الفريدة للمصممين والتي تمزج بين الجمال الطبيعي والتكنولوجيا الحديثة.

تم تصميم المتجر مستوحى من البحيرات الهادئة في المدينة، المليئة بأوراق اللوتس الدائرية، حيث استخدم المصممون هذه الجماليات الطبيعية كأساس لتخطيط المساحة. النتيجة كانت رحلة تجارية منحنية وطقوسية تسمح للزوار بالاسترخاء والدهشة من الكشف عن الأحجار الكريمة والمجوهرات الفنية.

يتميز المتجر بتقديم أعلى جودة من اليشم المنتج بواسطة حرفيين من ميانمار، حيث توقع العميل مساحة تتناغم مع المنتجات اليشم الإلهية. وفهماً لتوقعات العميل، صممت Stylus Studio داخلية أنيقة ومتوازنة تعزز تجربة التسوق التي توازن العواطف، تهدئ العقل، وتطلق السلبية.

كان من الضروري إنشاء بيئة مريحة وموثوقة وعملية، حيث يلعب الإضاءة دورًا مهمًا. يخلق جوًا ممتعًا، يمكن رؤية التفاصيل بوضوح، وأيضًا عرض العناصر بأفضل طريقة ممكنة. لذا، قامت Stylus Studio بتصميم ظل للمصباح خصيصًا يخلق جو إضاءة مريح للغاية ويدمج الإضاءة الوظيفية مع مجموعة من درجات حرارة اللون التي تبلغ 2700K و3000K. وقد أدى ذلك إلى خلق أفضل الأضواء لضمان عرض مجوهرات اليشم بأفضل إضاءة ممكنة.

تم تصميم المتجر على مساحة إجمالية تبلغ 2040 متر مربع، تتضمن مساحة الطابق الأرضي والطابق الثاني ومساحة المكتب. كما يتضمن المتجر مساحة عرض مجملة تبلغ 72.5 مترًا، تتضمن عدة مناطق عرض تتنوع بين العرض الجانبي للشارع ومنطقة العرض المطلة على المناظر الطبيعية ومنطقة العرض المطلة على المدينة ومنطقة العرض الخاصة بالعملاء المهمين.

تم بدء المشروع في عام 2015 وانتهى في عام 2019. وتم تصميم المتجر بناءً على البحوث التي أجريت لتوافق سحر الداخلية مع متجر العميل، حيث تم توسيع نطاق التصميم ليتجاوز المتجر. تم استخدام الخشب الأحمر الشهير المنتج محليًا لإنشاء واجهة المتجر الأمامية. وفي الليل، بالتزامن مع تأثيرات الإضاءة، أصبح متجر العميل مبنىً لا يمكن تجاهله من الداخل والخارج. تضيء التآزر والازدهار المشترك بين حديقة الماء وثقافة الجواهر المستقبل الجديد لتجربة التجزئة.

كانت أكبر تحد في هذا المشروع هو الابتعاد عن إعداد متجر الجواهر التقليدي وإنشاء عروض متعددة الطبقات لعرض مجموعة من اليشم في الفضاء ذو السقف العالي مع تصميم إضاءة متطور مدمج. تم تصميمه بذكاء ليعكس الحرفية المميزة للحرفيين التي تتميز بالشغف.

يتصل التصميم بواجهة معمارية، وإضاءة، وأثاث، وتجليد فريد لهذا التجزئة الفاخرة. استخدم المصمم هذه الجماليات الدائرية المستوحاة من أوراق اللوتس كأساس لتخطيط المساحة. الخشب الأحمر مستخدم لواجهة المتجر الأمامية. حرفة الروطان في المدينة مستخدمة للتجليد. تم تصميم ظل للمصباح خصيصًا، يخلق جو إضاءة مريح للغاية ويدمج الإضاءة الوظيفية لضمان عرض مجوهرات اليشم بأفضل إضاءة ممكنة. تصميم مساحات ذات قيمة دائمة - Stylus Studio.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2021. تمنح الجائزة البرونزية للتصاميم المتميزة والإبداعية العبقرية التي تصدق الخبرة والموارد. تحظى بالتقدير لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Simon Zeng & Vincent Zhang
اعتمادات الصور: Provided by the client
أعضاء فريق المشروع: Design Team: Simon Zeng, Stylus Studio Design Team: Vincent Zhang, Stylus Studio Client: Private client
اسم المشروع: Flagship Jewellery Store
عميل المشروع: Simon Zeng & Vincent Zhang


Flagship Jewellery Store IMG #2
Flagship Jewellery Store IMG #3
Flagship Jewellery Store IMG #4
Flagship Jewellery Store IMG #5
Flagship Jewellery Store IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم