مركز CR Land Shijiazhuang MiXC: رمز جديد للتصميم المعماري المبتكر

تصميم AICO يجمع بين الفن والتكنولوجيا لخلق مجمع حضري فريد في مدينة شيجياتشوانغ

يعد مركز CR Land Shijiazhuang MiXC، الذي صممته شركة AICO، نموذجًا متميزًا للتصميم المعماري المبتكر الذي يجمع بين الفن والتكنولوجيا. يقع المركز في موقع استراتيجي في مدينة شيجياتشوانغ، ويتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الاستخدام المتعدد للأغراض والكثافة العالية للتطوير.

تم تصميم المركز ليكون معلمًا حضريًا يجذب الزوار والسكان المحليين على حد سواء. يتميز بواجهة حضرية طويلة تمتد لأكثر من 300 متر، تعكس صورة معمارية قوية على التقاطع الحيوي للمدينة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز المركز بساحة حضرية كبيرة وساحة مغمورة متصلة بالمترو، مما يجعله مركزًا حيويًا للنشاط في المدينة.

يتميز المركز بتصميمه الداخلي البسيط والأنيق الذي يجمع بين المتاجر الراقية والمطاعم والوظائف الاجتماعية الإضافية، مما يوفر تجربة فريدة لم تشهدها المدينة من قبل. تم استخدام الجدران الزجاجية المزدوجة في واجهة المركز بطريقة رائعة مع تصميم الإضاءة الخاص لإعطائه مظهرًا عصريًا وديناميكيًا.

تم تصميم المركز ليكون متكاملاً مع البيئة المحيطة، حيث يتم الوصول إلى قاعة الانتقال لخط المترو 1 و3 بسلاسة عبر الساحة المغمورة والممر المشاة. تعزز مزيج من ضوء الشمس الطبيعي والمناظر الطبيعية التفاعلية والتركيبات الفنية جودة المساحة وتجربة الركاب.

تم تصميم المركز ليكون مثالًا على التطوير الموجه نحو العبور، حيث يصبح مركزًا جديدًا للمدينة وواحدًا من أفضل التطورات الموجهة نحو العبور في المنطقة. بدأ المشروع في مايو 2012 وانتهى في أكتوبر 2018 في شيجياتشوانغ، الصين.

حاز تصميم المركز على جائزة الذهبية في جائزة A' للتصميم المعماري والبناء والهيكل في عام 2021. تُمنح الجائزة الذهبية للإبداعات المدهشة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: AICO Ltd
اعتمادات الصور: IMAGE#1 AICO IMAGE#2 AICO IMAGE#3 AICO IMAGE#4 AICO IMAGE#5 AICO
أعضاء فريق المشروع: Rudan Ye Jun Zhang Bin Zhuang Yu Wang Hucheng Yuan Chenglin Xu Haiyan Wei Mengjiao Wang Qin Tu Hongying Bai
اسم المشروع: CR Land Shijiazhuang MiXC
عميل المشروع: AICO Ltd


CR Land Shijiazhuang MiXC IMG #2
CR Land Shijiazhuang MiXC IMG #3
CR Land Shijiazhuang MiXC IMG #4
CR Land Shijiazhuang MiXC IMG #5
CR Land Shijiazhuang MiXC IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم