مطعم شانجو: تجربة فريدة تجمع بين الطعام الصحي والثقافة الصينية

تصميم يريونغ يانغ يجسد الجمالية الصينية والتراث الثقافي في مطعم شانجو

مطعم شانجو، تصميم يريونغ يانغ، يجمع بين الطعام الصحي والثقافة الصينية في تجربة فريدة تعكس الروح الحديثة للصين.

تأسست العلامة التجارية الصينية الجديدة للطعام والتغذية بغرض بناء تجربة جديدة للعلامة التجارية، بهدف تعزيز الثقافة الصحية للطعام الصيني التقليدي وإعادة تشكيل روح العصر. يقدم مطعم شانجو، بالإضافة إلى الحساء الصحي، مكانًا هادئًا للتواصل لسكان المدينة. وقد استخدم المصمم الحجر كألماس، معنى الحياة بين الماء والحجر، حيث تسجل الأسطح غير المنتظمة للحجر، التي تتعرض للتآكل بفعل الرياح والأمطار، آثار الطبيعة وتجعل الداخل يمتزج تمامًا مع الطبيعة.

تعكس المشاهد التي تقدمها الأواني النباتية، والأحجار الأصلية، والجدران المرسومة بالحبر حالة الزن، وتوفر تجربة في مكان معزول. تكمل المساحة الكبيرة من الأبيض الناصع الأواني الزهرية، مع غصن الصنوبر الواقف على الجدار. من خلال إدخال الطبيعة، ينبعث من الفضاء جوًا متواضعًا وأنيقًا. يمكنك أثناء المرور ملاحظة الشموع الموضوعة بشكل عشوائي في الزاوية. تحت أجواء الحجر المتوهج، يمكن للناس الاستمتاع بوقت جيد مع عائلاتهم وأصدقائهم.

تقع المشروع في فوشان، الصين وتم الانتهاء منه في مايو 2022. وفقًا للمصمم، يجب أن يكون للمساحة المجتمعية جانب تجاري وجوهر دافئ. تقبل المساحة المتدفقة الضيوف القادمين والذاهبين، مع ألعاب النار من الحياة ودرجة الحرارة للتفاعل، ويمكن تطوير تفاصيل مشهد المجتمع المستقبلي بشكل كامل.

يعرض المدخل دور العمل في المجتمع كخبير في المطبخ الصحي مع الاندماج أيضًا مع المحيط. يتم تحسين تأثير العلامة التجارية بصريًا على الضيوف من خلال تفكيك الحرف الصيني التقليدي يون، بحيث يبدو وكأنه الغيوم في السماء تحولت إلى قطرات المطر، متناثرة على الأرض.

سيكون لدى الناس انطباع أنهم يدخلون منزلًا خاصًا هادئًا. ينقل الإعداد، الذي يتم تأطيره بواسطة الأواني النباتية، والأحجار الأصلية، والجدران المرسومة بالحبر، حالة الزن مع تقديم شعور بالعزلة. يلتقط الحجر غير المنتظم آثار الطبيعة، مع تحقيق الطاقة في المنطقة بحجمه الثقيل. بالإضافة إلى تقديم الحساء الغذائي، قدم مطعم شانجو لسكان المدينة وصولًا إلى واحة هادئة حيث تتلاقى الفن والأناقة. يوضح هذه الحالة الثقافة الصينية التقليدية لتناول الطعام الصحي.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، التصميم التجاري والعرض في عام 2023. تم منح جائزة الفضة A' للتصاميم الرائعة، الإبداعية، والمهنية البارزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، الدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yirong Yang
اعتمادات الصور: Photographer Qilun Cai
أعضاء فريق المشروع: Yirong Yang
اسم المشروع: Shanju
عميل المشروع: Yirong Yang


Shanju IMG #2
Shanju IMG #3
Shanju IMG #4
Shanju IMG #5
Shanju IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم