الإبداع الذي يتخذ شكل الحرف Z من قبل Vassiliades Architects

منزل بيوكليماتيكي فريد يجمع بين الابتكار والتصميم المعاصر

تعرف على البيت البيوكليماتيكي الذي صممه Vassiliades Architects، والذي يتميز بشكله الأبيض الذي يشبه الحرف Z، والذي يعكس الابتكار في تصميم المباني السكنية.

تأتي الإلهام لتصميم هذا المنزل البيوكليماتيكي الشمسي في فاسولا، قبرص، من الرغبة في خلق شكل أبيض يشبه الحرف Z، الذي سيعبر عن طابع المبنى. هذا الشكل الأبيض الذي يشبه الحرف Z، يميز البناء ويعطيه طابعًا فريدًا. الفضاءات تم ترجمتها إلى أحجام تم وضعها في تجاويف هذا الشكل الأبيض.

يتميز التصميم بالهندسة البسيطة التي تلامس الاتجاهات الحديثة البسيطة، مما أدى إلى استخدام الخرسانة المكشوفة، والأسطح الخشبية الكبيرة، واستخدام اللون الأبيض الناعم. يستغل المنزل الظروف البيئية، مما أدى إلى تهوية وإضاءة طبيعية مناسبة، بالإضافة إلى الأنظمة النشطة عالية الأداء، مما أدى إلى توفير الطاقة، وتحقيق الراحة الحرارية للمستخدمين.

تم بناء المنزل على ثلاثة مستويات، واحد في القبو واثنين فوق الأرض. تم بناء مواقف السيارات في الأرض، كقبو. تم بناء هذا القبو بالحجر، مع الرغبة في تسليط الضوء على العلاقة بين المبنى والبيئة وإنشاء قاعدة مورفولوجية صلبة لتطوير التصميم.

بدأ التصميم في عام 2017، والبناء في عام 2019. تم الانتهاء من المشروع في عام 2020. من خلال التصميم، أردنا التحقق من ما إذا كانت دمج الأساليب البيوكليماتيكية في تطوير التصميم، يمكن أن يؤدي إلى تكوين متناسق ووظيفي.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهياكل في عام 2021. تم منح الجائزة للتصاميم المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Vassiliades Architects
اعتمادات الصور: #1: Photographer Giorgos Charalambous Photography, 2020 #2: Photographer Giorgos Charalambous Photography, 2020 #3: Photographer Giorgos Charalambous Photography, 2020 #4: Photographer Giorgos Charalambous Photography, 2020 #5: Photographer Giorgos Charalambous Photography, 2020
أعضاء فريق المشروع: George Vassiliades Stalli Talea Constantinos Vassiliades
اسم المشروع: House in Fasoula
عميل المشروع: Vassiliades Architects


House in Fasoula IMG #2
House in Fasoula IMG #3
House in Fasoula IMG #4
House in Fasoula IMG #5
House in Fasoula IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم