بين الضوء والممر: تحفة معمارية من تصميم مينغ كاي هسو

تجديد لمنزل عمره 30 عامًا يجمع بين الحداثة والتكنولوجيا والأناقة

تعرف على كيفية تحويل مينغ كاي هسو لمنزل قديم إلى معلم معماري حديث وأنيق يجمع بين الفن والتكنولوجيا.

بعد التعمق في تفضيلات العميل وعاداته الحياتية والوضع الحالي، قام المصمم مينغ كاي هسو بإعادة بناء هذا المنزل الذي يبلغ من العمر 30 عامًا بطابع تكنولوجي وحديث. وقد تم تحسين الإزعاج الذي كان يعاني منه السكان في الماضي من خلال تصميم الفضاء والمواد الخشبية والأضواء الطبيعية، لإنشاء منزل متألق وراقي.

لحل مشكلة النافذة التي تواجه الباب، أضاف المصمم خزانة على شكل S بين غرفة المعيشة وغرفة الطعام لتحديد وظيفة الفضاءات المختلفة، في الوقت نفسه، باستخدام ترتيب النمط الدائري. بالإضافة إلى ذلك، أنشأ المصمم شعورًا بالتكنولوجيا في الممر إلى غرفة النوم من خلال النمط الرفيع مع الخافت الذي يوفر أجواء متنوعة.

تم تنفيذ التصميم باستخدام شبكة خشب صلب، وقشرة فولاذية مصقولة، وأرضية من البلوط، وجرانيت، وضوء خطي LED، وزجاج مصقول بالفرن، وبلاط مستورد، وحوض استحمام مدمج من FRP، ومرآة عنبرية، ودهان مستحلب. يبلغ المساحة الفعلية حوالي 99.174 متر مربع وتتكون من ثلاث غرف نوم وغرفتين معيشة تشمل الدخول، وغرفة المعيشة، وغرفة الطعام، والمطبخ، وغرفة النوم وغرفة الملابس.

بعد النظر في احتياجات الحياة وعادات العميل، قام المصمم بإعادة ضبط مقياس الفضاء لغرفة المعيشة وغرفة النوم الرئيسية والحمام، وإزالة الجدار على الشرفة، مما أدى إلى توسيع فضاء غرفة المعيشة والشرفة الخلفية، وبالتالي، تحسين الإزعاج الذي كان يعاني منه السكان في الماضي. بالإضافة إلى ذلك، من أجل حجب الضوضاء بفعالية من الطابق العلوي، قام المصمم بتركيب رغوة عازلة للصوت على أرضية الغرفة بأكملها لتوفير بيئة معيشة أكثر راحة وخالية من الاضطرابات للعميل.

تم الانتهاء من المشروع في ديسمبر 2019 في مدينة تايبيه، تايوان. وقد تم تزيين الغرفة التي مليئة بالمواد الخشبية بالجرانيت، والضوء الخطي LED، والمرآة العنبرية، والجدران، والبلاط المستورد لإنشاء منزل حيوي وراقي. تم تمييز المنطقة العامة بواسطة خزانة الأحذية المنحنية على شكل S التي تمثل رمز الشعار العائلي كحاجز بين ميزات الوظائف المختلفة. بالنسبة للمساحة الخاصة، من أجل تجديد ذهن الساكن وشعوره عند العودة إلى غرفة النوم عن طريق المرور عبر معرض الضوء على الممر والحصول على نوم عميق لكي يستقبل ضوء اليوم الجديد.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والتجزئة والعرض في عام 2021. تم منح جائزة البرونز A' Design للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ming Kai Hsu
اعتمادات الصور: Aaron
أعضاء فريق المشروع: Ming-Kai Hsu
اسم المشروع: Between Light and Corridor
عميل المشروع: Ming Kai Hsu


Between Light and Corridor IMG #2
Between Light and Corridor IMG #3
Between Light and Corridor IMG #4
Between Light and Corridor IMG #5
Between Light and Corridor IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم