معرض الصليب: نقطة التقاء الفن والتصميم

تصميم فريد يجمع بين الفن والهندسة المعمارية في مكان واحد

معرض الصليب، تصميم فريد من نوعه يجمع بين الفن والتصميم في مكان واحد، يعكس الرؤية الفنية للمصمم Hsin-Ting Weng.

تأتي فكرة معرض الصليب كمحور ثقافي لعشاق التصوير، حيث يعكس الاسم نفسه القرارات التي يتخذها الإنسان العادي يومياً، مما يشير إلى كيفية نظر المصورين وقرارهم بالضغط على الزناد. الصورة تتكون من كيفية إجراء المصور للتأطير على العدسات في كل لحظة، ولكن، سيتم تفسيرها بتعليقات موسعة بناءً على منظور وتجربة الناظرين أنفسهم.

الموقع كان مسكناً تايوانياً متهدماً بُني منذ 40 عاماً. تم تجديد الواجهة الخارجية بواسطة نسيج مربعات ملمس لتجديد البناء القديم بلمسات حديثة. أما في الداخل، فإن الهيكل الصلب للأسلاك، المرئي بجانب الأعمدة والأسقف، يعمل على تعليق القطع، وشكله المقوس يمتد بصرياً عمق البناء، مما يملأه بانطباعات غير حقيقية.

لكي يتماشى مع الصور والقطع الفنية المجهولة في المستقبل، تم ملء منطقة المعرض بالفراغات وتعيينها في مخططات الألوان الأحادية. يتم تحديد شكل التقليلية فقط بواسطة الضوء. من خلال زوايا التأطير المختلفة، يأتي الظل بنفسه مع تأثيرات اللون الداكن، مما يحافظ على الحركة الديناميكية، ويبني طبقات من الترتيبات الهندسية، ويزيد من وهم الحجم.

تم الحفاظ على الباب الأحمر القديم والبلاط الشبكي على الجدار عمداً، مما يخلق تباينًا ملموسًا ويستدعي تقلبات الأوقات. يتم فصل مكتب الاستقبال عن منطقة المعرض بواسطة شاشة شبه شفافة مصنوعة من الألواح الفارغة. الخصائص شبه الشفافة تنشر توهجًا غامضًا يتوافق مع الأجواء السريالية.

تم البدء في المشروع في أكتوبر 2020 وانتهى في فبراير 2020 في مدينة تايتشونغ، تايوان. يتضمن التصميم الضوء والتأطير، لذا تجنب مساحة المعرض الداخلية التداخل الضوئي النهاري عن طريق حجب معظم النوافذ الخارجية في واجهة المتجر، مما يخلق إدراكًا قويًا للمشاهدين.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، التجزئة وتصميم المعارض في عام 2021. تم منح جائزة الفضة A' للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hsin Ting Weng
اعتمادات الصور: YHLAA
أعضاء فريق المشروع: Hsin-Ting Weng Lexie Tsai
اسم المشروع: Gallery Crossroad
عميل المشروع: Hsin Ting Weng


Gallery Crossroad IMG #2
Gallery Crossroad IMG #3
Gallery Crossroad IMG #4
Gallery Crossroad IMG #5
Gallery Crossroad IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم