منزل الحديقة: تصميم متميز يعيد تعريف المساحات المعيشية

تصميم يتجاوز الحدود التقليدية للمساحة ويقدم تجربة سكنية فريدة من نوعها

من تأليف فريق التصميم المكون من يي هويل، ليو زولونغ وشيا ييتينغ، يعد "منزل الحديقة" تجسيدًا للإبداع في تصميم المساحات الداخلية، حيث يدمج بين الجمالية والوظائف في تصميم يتجاوز الحدود التقليدية للمساحة.

مستوحى من الحدائق، ينفجر المشروع من خلال العديد من الانحناءات، ليكسر لغة التصميم التقليدية في تصميم المنازل الذي يكون في الغالب مباشرًا وجامدًا، مما يوسع تعبير المساحة المحدودة. تعطي الإدراك البصري الناعم للمكان المزيد من التغيير للخطوط الديناميكية، بينما تخلق شعورًا خفيًا بالنظام، الذي لا يتجنب فقط الشعور بالفوضى، بل يجعل السكان يشعرون بالحرية والاسترخاء.

يحاول المشروع، الذي يعد عملًا في تصميم المساحات، الاستفادة من تقنيات تصميم الحديقة على دلتا نهر اليانغتسي، لتفجير التعريف الجامد لصندوق المساحة وطمس الحدود والفصل في المساحة. يوسع الفريق التصميمي المساحة مثل صندوق يستمر في التكشف، ليخلق جمالية مريحة وحالمة للحياة.

تم تنفيذ المشروع باستخدام مواد الجدران: الأسمنت المصغر، والألواح الخشبية الصلبة. أرضية غرفة المعيشة: أرضية باركيه خشبية بنمط السمكة. أعلى المطبخ: الحجر المتراص. مواد الأثاث: الألواح الخشبية الصلبة. الحائط وأرضية الحمام: البلاط. مواد الخزانة: إطار خشبي + أكريليك. الأريكة: معدن + إسفنج + نهاية القماش.

تم تحديد موقع الجدران الـ S على شكل حسب الحالة الحالية واحتياجات كل مساحة وظيفية، حيث يخدم الانحناء والانتفاخ كلاهما احتياجات وظيفية محددة. من خلال خط الهجرة المركزي الخاص، يمكن للسكان خلق منزل لا نهاية له من خلال التوغل في كل مساحة وظيفية حول الجدران المنحنية، مما يضمن تجربة معيشة سلسة.

تم بدء المشروع في بكين، الصين في يوليو 2020، واكتمل في الأول من يناير 2022. كما حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والتجزئة والعرض في عام 2022. تمنح الجائزة البرونزية للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Huile Yi
اعتمادات الصور: Photographer: Jin Weiqi
أعضاء فريق المشروع: Liu Zulong Yi Huile Xia Yiting
اسم المشروع: Garden Home
عميل المشروع: Huile Yi


Garden Home IMG #2
Garden Home IMG #3
Garden Home IMG #4
Garden Home IMG #5
Garden Home IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم