متجر "بيكوز سو" المفهومي: تجربة جديدة في عالم التصميم

تصميم يجمع بين البساطة والجمالية والفن الحديث

تقدم لنا المصممة الصينية Chaoran Liu تجربة فريدة في عالم التصميم من خلال مشروعها الجديد "بيكوز سو"، وهو متجر مفهومي يجمع بين البساطة والجمالية والفن الحديث.

تستخدم Liu الألوان الأساسية الثلاثة الأسود والأبيض والرمادي، مع خطوط معدنية لتخلق صندوقًا مينيماليًا بملمس قوي، مما يخلق جوًا هادئًا وآمنًا. تعتمد فكرة التصميم على البساطة وليس البساطة فقط، وتركز على تأثير الضوء.

تقوم Liu بتوجيه العملاء للتواصل مع تطلعاتهم الثقافية، وتوسيع اهتماماتهم في الاتجاهات التي لم يكونوا على دراية بها أو لم يفكروا فيها. تقود العملاء لتكون الرغبات الخفية والتطلعات القادمة.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الألوان الأسود والأبيض والرمادي كألوان أساسية، والخطوط المعدنية لخلق صندوق مينيمالي بملمس قوي، مما يخلق جوًا هادئًا وآمنًا. تم تحديد مواصفات التصميم بحجم الكشك الفني: 3m x1.4mx0.65؛ والكشك الفني 2: الحجم 6.5 م x0.8 م x1.05 م.

تم تصميم المشروع في فوجو، الصين، وبدأ في أغسطس 2019 وانتهى في نوفمبر 2019. تمت دراسة البيئة المعيشية المستقبلية للبشر، وتوقعات العلوم والتكنولوجيا من الناحية الإنسانية، وتحقيق متطلبات الثقافة للسكن البشري.

تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية لهذا التصميم من خلال التعرف على احتياجات العملاء، والتواصل معهم وقيادتهم. تم تصميم متجر مفهومي للعلامة التجارية الجديدة "بيكوز سو"، والذي يستخدم بشكل كامل عناصر الصندوق ويحاول استكشاف التفاعل بين الناس والصندوق.

حصل هذا التصميم على الجائزة البرونزية في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات تقنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chaoran Liu
اعتمادات الصور: Photographer: Lidi Photo credit: 2019
أعضاء فريق المشروع: Chaoran Liu
اسم المشروع: Because So
عميل المشروع: Chaoran Liu


Because So IMG #2
Because So IMG #3
Because So IMG #4
Because So IMG #5
Because So IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم