تصميم "التوازن": الجمع بين الحياة العملية والشخصية في مساحة واحدة

تصميم داخلي لشقة يجمع بين الأناقة والوظائفية، من تصميم تشينج-إن وو وشيه-يونغ هونغ

استلهم المصممان تشينج-إن وو وشيه-يونغ هونغ تصميمهما لهذه الشقة من الحاجة إلى خلق مساحة تجمع بين العمل والحياة اليومية لزوجين من المصممين، مع الحفاظ على خصوصية كل منهما.

تم تصميم الشقة بطريقة تتيح الاستفادة القصوى من الإضاءة الطبيعية، بفضل النوافذ الزجاجية التي تمتد من الأرض إلى السقف. كما تم تصميم الأثاث بطريقة تتيح للقطة الأليفة التجول والاستكشاف بحرية. وتتميز الشقة بالتصميم البسيط والنظيف، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لاستقبال العملاء في جو احترافي، والزوار في جو أكثر دفئًا وراحة.

تم استخدام عناصر التصميم البسيطة لتوزيع الفضاء بشكل فعال ونظيف. فالأريكة ذات الظهر المنخفض ترحب بالضيوف، دون أن تعكر صفو الرؤية، بينما يتماشى النمط الموجود في الرف الكتب مع الفضاء العام. وتعتمد الألوان المستخدمة في الشقة على البني الداكن، والرمادي الفاتح، والأبيض، مع الحجر والبلاط المستورد، بالإضافة إلى الألوان المعدنية المصقولة والمطلية بالمينا.

تبلغ مساحة الشقة 168 مترًا مربعًا، تشمل 125 مترًا مربعًا من الفضاء الداخلي و40 مترًا مربعًا من الشرفات الخارجية التي تحيط بالشقة من جميع الجهات، مع مساحة خضراء. وتتألف الشقة من غرفة نوم رئيسية مع حمام داخلي، وغرفة ضيوف أو أطفال لم يتم تجهيزها بعد، وحمام نصفي، ومطبخ مفتوح، وغرفة معيشة، ومنطقة طعام.

تم تصميم هذه الشقة في تايوان وأنهيت في أبريل 2020. وكانت التحديات الرئيسية التي واجهتها في الحفاظ على الجدران الزجاجية التي تمتد من الأرض إلى السقف في جميع أنحاء الشقة، وتحقيق أفضل استخدام للفضاء الجداري المتبقي للتخزين والخزائن والأثاث الآخر.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة "A' Design Award" في فئة التصميم الداخلي والفضاء البيعي والمعرض في عام 2021. وتُمنح هذه الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والتي تساهم في خلق عالم أفضل.

جميع حقوق النشر تعود إلى Studio 63، 2020.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Cheng-En Wu、Shih-Yung Hung
اعتمادات الصور: Photographer : Jackal Liu Phototography
أعضاء فريق المشروع: Chief Designer : Cheng-En Wu, Chief Designer : Shih-Yung Hung
اسم المشروع: Balance
عميل المشروع: Cheng-En Wu、Shih-Yung Hung


Balance IMG #2
Balance IMG #3
Balance IMG #4
Balance IMG #5
Balance IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم